بلقرن تجدد العهد وتحيي ( ليلة وطن )

بلقرن تجدد العهد وتحيي ( ليلة وطن )

الساعة 3:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7530
0
طباعة
المواطن- سعيد آل هطلاء

نيابة عن أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ، شهد محافظ بلقرن محمد بن عوضة بن سعد حفل المحافظة في الليلة ما قبل الأخيرة من ليالي المحافظات على مسرح المفتاحة ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا ، بحضور مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة ومشائخ وأعيان المحافظة .
بدأ الحفل بالسلام الملكي ، فالقرآن الكريم ، ثم قصيدتين للشاعرين مسفر الشمراني وعيسى العلياني ، ففيلم عن المحافظة من إعداد الإعلامي سعد زهير .
تلا ذلك ، تقديم عرض فلكلوري شعبي بمشاركة الشاعرين صالح بن عزيز وبن هضبان ، قبل أن يختتم الحفل بأوبريت ( ليلة وطن ) الذي كان تجديداً للعهد للوطن وحكامه ، من إعداد ناصر القرني وغناء الفنان عبدالله القرني ، حظي بتفاعل كبير من الجمهور الحاضر .
يشار إلى أنه على هامش الحفل ، افتتح المحافظ مهرجان العنب الذي سيقام في المحافظة ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا .
ويقام هذا المهرجان نظير تميز المحافظة بإنتاج العنب ، حيث تعرض فيه أنواع العنب المختلفة التي تتم زراعتها في المحافظة .
من جهته ، أكد محافظ بلقرن محمد بن عوضة بن سعد أن المحافظة جندت كافة طاقاتها لتعزيز وإبراز موقعها على الخريطة السياحية ، وتحقيق قفزة نوعية ، خصوصاً في ظل ما تمتلكه من مقومات سياحية وتراثية وأثرية ، وما تبذله لتطوير بنيتها التحتية ، وأن مشاركتها في ليالي المحافظات ونشاطها السياحي المتعدد يصب في ذات الإطار .
في حين أبان بن عوضة أن مهرجان بلقرن في عامه الحالي سيشمل أكثر من ١٠ فعاليات رئيسية متنوعة ، تلبي كافة احتياجات المجتمع، وتعزز من حضور المحافظة ونشاطها السياحي الفاعل.

image

image

حفل بلقرن

حفل بلقرن

حفل بلقرن

image

image

image

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :