جولة رقابية تنفذها التجارة على مصانع الإنارة في عدد من المناطق

جولة رقابية تنفذها التجارة على مصانع الإنارة في عدد من المناطق

الساعة 9:51 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2750
0
طباعة

المواطن- الرياض

نفّذت وزارة التجارة والاستثمار، مؤخراً، جولة رقابية على عدد من مصانع الإنارة، بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، للتحقق من التزام المصانع بالمواصفات والمقاييس السعودية للإنارة، ونتج عن ذلك سحب وضبط مجموعة من المواد والعينات.
وتأتي هذه الجولة في إطار الجهود التي تبذلها عدة جهات حكومية تعمل كمنظومة واحدة ضمن البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة الذي اهتم بإيجاد آلية عمل تضمن الرقابة والالتزام بالمواصفات المحددة للمبادرات التي أطلقها البرنامج? بهدف ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة? حيث ينفّذ هذه الآلية فريق عمل مكون من الجهات المختصة كوزارة التجارة والاستثمار? ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وهيئة المواصفات والمقاييس? والجمارك السعودية، ومركز كفاءة الطاقة.
وفي إطار الجولة تم زيارة 11 مصنعاً للإنارة في عدد من مناطق المملكة، نتج عن ذلك سحب عينات وإحالتها الى المختبرات المتخصصة، بالإضافة إلى حجز وضبط 1000 من منتجات الإنارة غير المطابقة.
وتهدف هذه الجولة الرقابية لمتابعة التزام المصانع والمنتجين لاشتراطات المواصفات القياسية السعودية، وذلك ضمن مساعي البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة لمواجهة التحديات التي تواجه المملكة نتيجة الاستهلاك المتسارع للطاقة، وبذل الجهود المستمرة في ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الكهرباء.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. النقد: 2 مليار و104 ملايين ريال أرباح قطاع التأمين في 2016

أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي تقريرها السنوي العاشر