“حماية المستهلك” تُحذّر: تجنّبوا خطر الباعة المتجولين

“حماية المستهلك” تُحذّر: تجنّبوا خطر الباعة المتجولين

الساعة 3:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2605
0
طباعة

المواطن – الرياض

حذرت جمعية حماية المستهلك، من التعامل مع بعض الباعة المتجولين والمنتشرين مؤخراً في الأسواق الشعبية والأماكن الترفيهية وغيرها، حيث شددت على ضرورة تجنب الشراء منهم في المواقع الملوثة بعوادم السيارات والأتربة أو التي تنتشر فيها النفايات، مطالبة من المستهلكين بأهمية التأكد من وجود تصريح بممارسة عمل البيع المتجول، إضافة إلى وجود الشهادة الصحية.

يأتي ذلك في إطار البرنامج الشامل لتوعية المستهلك، تحت شعار “#المستهلك_الذكي” الذي تعده الجمعية، ويحتوي على عدد من السلاسل التوعوية.

ووجهت “الجمعية” كافة المستهلكين بالتقيد بعدد من النصائح، فيما يخص الشراء من الباعة المتجولين، وطالبت بعدم التردد في تجنب شراء الأطعمة منهم، إذا كان هناك عدم ارتياح واطمئنان لجودة أو نظافة الأطعمة، مبينة أن الإقبال المتزايد على أحد الباعة المتجولين قد يعطي مؤشراً جيداً للتعامل معه.

وشددت جمعية حماية المستهلك، على ضرورة التأكد من نظافة الأدوات التي يستخدمها الباعة المتجولين لإعداد الأطعمة والمشروبات، إضافة إلى التأكد من طهي الطعام على درجة حرارة عالية للوقاية من مخاطر التسمم الغذائي.

ونوهت “الجمعية”، إلى أهمية تناول الحليب المبستر أو المغلي لضمان نظافته، مؤكدة أن الحليب الخام معرض للتلوث بدرجة كبيرة، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة غسل الفاكهة والخضروات جيداً، خاصة عندما تؤكل طازجة دون طهي للوقاية من خطر الإصابة بالجراثيم.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ترحيب دولي بانضمام المملكة إلى البرنامج العالمي لآليات السوق في مجال حماية البيئة

وافق مجلس الوزراء على انضمام المملكة إلى البرنامج