خطأ طبي يقضي على قدم خالد و والدته تناشد الربيعة

الثلاثاء ٣٠ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ١٢:٤١ مساءً
خطأ طبي يقضي على قدم  خالد و والدته تناشد الربيعة

المواطن – وليد الفهمي – الدمام 

في حلقة جديدة لمسلسل الإهمال الطبي، لم تترك الحياة للطفل “خالد الشمري”، فرصة لمعرفة معناها ففتح عينيه على قساوتها وآلامها، فمنذ ولادته، نتيجة خطأ طبي تسبب به مستشفى لطب وجراحة القلب بالدمام، أدى إلى انتشار الغرغرينا بقدمه.

وروت والدة الطفل لـ” المواطن” بنبرة حزينة، تفاصيل واقعة الإهمال، قائلة : ولد خالد بمدينة الخفجي وبعد يوم أخبرنا أحد الأطباء بوجود نقص بالأكسجين لديه، ولابد من تحويله لمستشفى النساء والولادة بالدمام وإجراء عملية “قسطرة ” عاجلة بالقلب.

وتابعت : “تمت مراسلة أكثر من مستشفى ولم يقبل بحالته إلا مستشفى البابطين ، وأجريت له عملية “قسطرة قلب”، استغرقت ما يقارب 5 ساعات، و بعد خروجه من غرفة العمليات فوجئت بتغير لون قدمه اليسرى إلى اللون الأسود بسبب توقف جريان الدم بها بالإضافة إلى تورمها في أقل من أسبوع”.

وواصلت والدة الطفل: ” وبعد ذلك بدأ انسلاخ جلد ولحم قدم فلذة كبدي وبعد محاولات عدة أفادنا الأطباء بأنهم مسيطرون على حالته الصحية ولا داعي للخوف”، متابعة :”وبعد مرور شهر لم يقوَ فلذة كبدي على الآلام التي لم ترحمه بسبب الإهمال الطبي، مما أدى إلى انفصال جزء من قدمه من تحت الكاحل بسبب الغرغرينا.

وأضافت : “بعد عودة أحد الأطباء من إجازته أفادنا بأنه لا يمكن التأخير في نقله للمستشفى وبشكل عاجل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، ولإيقاف انتشار الغرغرينا بباقي جسده، الأمر الذي استدعى دخوله لغرفة العمليات لإجراء عملية بتر قدمه من الغرغرينا ولكن لم يتم إجراؤها بسبب عدم نجاح عملية القسطرة”.

وناشدت والدة الطفل خالد الشمري وزير الصحة والمسؤولين، وضع حد للإهمال الطبي الذي طال فلذة كبدها ونقله وبشكل عاجل الى أحد المستشفيات المتخصصة داخل أو خارج المملكة لعلاجه .

وتحتفظ ” المواطن” بعنوان التواصل والتقارير الطبية لمتابعة الحالة ويمكن الاستفسار عبر البريد التالي : [email protected]