“ساتس”.. ثاني مشغل شحن في مطار الدمام

الإثنين ٢٢ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٧:١٨ مساءً
“ساتس”.. ثاني مشغل شحن في مطار الدمام

المواطن – ياسر أحمد – الخبر 

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني، عقد رخصة تشغيل صالات الشحن الثانية، في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، مع شركة “ساتس” المتخصصة في مجال المناولة الأرضية، ومناولة الشحن، وذلك ضمن التطوير المستمر للخدمات اللوجستية في المطارات.

وقال المهندس طارق العبدالجبار، مساعد الرئيس للمطارات: “إن هذه  الرخصة الأولى من نوعها على مستوى مطارات المملكة، والتي ستسهم في خلق مزيد من المنافسة لتقديم الخدمات، وتحسين جودتها في مجال الشحن الجوي“.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية الهيئة العامة للطيران المدني، الرامية لتنشيط الحركة التجارية والاستثمارية في جميع مطارات المملكة، ورفع مستوى الخدمات اللوجستية، من خلال استقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

من جهته، اعتبر مدير عام مطار الملك فهد الدولي، تركي بن عبد الله الجعويني، أن شركة “ساتس” من الشركات الرائدة في آسيا، في مجال المناولة الأرضية ومناولة الشحن.

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي  لتلبية متطلبات النمو المتسارع في مجال الشحن في المنطقة، وأضاف: “دخول “ساتس” كمشغل شحن ثاني يدعم توجهات الهيئة العامة للطيران المدني، لتطوير مجال الشحن في المطارات، ونظراً لما تتمتع به الشركة من خبرة في تشغيل محطات البضائع في الصين والهند وأندونيسيا وعمان وسنغافورة، فستقوم الشركة بإدخال المستويات الأعلى في التصنيف، فيما يتعلق بنقل البضائع وتكنولوجيا جديدة لضمان التشغيل الكفء والفعال لمحطة البضائع” .

ونوه إلى أن مشروع قرية الشحن، من شأنه المساهمة في تنشيط وتطوير حركة الاستيراد والتصدير، وفتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة الاقتصادية والاستثمارية، كما سيعطي المستثمرين خيارات بين وسيلة الشحن الملائمة حسب نوع البضائع ووجهتها، حيث تبرز أهمية الشحن الجوي عندما يتعلق الأمر بضرورة نقل البضائع في أسرع وقتاً ممكناً، بالمقارنة بالشحن البري أو البحري.

وأشاد مدير مطار الملك فهد الدولي، بالدعم الذي يحظى به المطار من سمو أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف، وتوجيهات معالي وزير النقل، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، في سرعة تنفيذ الخطط، والبرامج لتنشيط الحركة التجارية والاستثمارية في المطار، لتواكب رؤية المملكة 2030.

يُذكر أن مطار الملك فهد بالدمام، افتتح العام الماضي، قرية الشحن، التي تُعد الأولى من نوعها على مستوى مطارات المملكة.

توقيع اتفاقية بين ساتس والطيران المدني1 توقيع اتفاقية بين ساتس والطيران المدني2 توقيع اتفاقية بين ساتس والطيران المدني3