ضبط كويتي داعشي اخترقَ مواقع رسمية لدول شقيقة

ضبط كويتي داعشي اخترقَ مواقع رسمية لدول شقيقة

الساعة 11:17 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2855
0
طباعة

المواطن – وكالات

أطاحت الأجهزة الأمنية الكويتية بمواطن كويتي داعشي يعمل بإحدى المؤسسات الحكومية في الدولة، مستغلًا مكتبه وجهاز الكمبيوتر الذي بعهدته في اختراق المواقع الرسمية في بعض الدول الشقيقة والصديقة، ونشر الفكر المتطرّف.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية، إن الأجهزة الأمنية المختصة تمكّنت من إلقاء القبض على المتهم عثمان زبن نايف- من مواليد 1990- الذي استغل مكتبه وجهاز الكمبيوتر لنشر الفكر المتطرف لما يُسمى بتنظيم “داعش” الإرهابي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتلك الجهات وبالتعاون مع شركاء له خارج البلاد؛ بحسب وكالة كونا.

وأضاف، البيان، أن المتهم أقرّ واعترف بأنه عضو رئيس فيما يُسمى بـ”جيش الخلافة الإلكتروني”، الذي يتبع تنظيم “داعش” والمختص باختراق تلك المواقع، حيث يقوم بنشر المعلومات الأمنية والحساسة منها، باستخدام كُنية ولقب خاص به، ليتم استخدامها واستغلالها من قِبل عناصر التنظيم الإرهابي.

وذكر البيان أن الأجهزة الأمنية المختصة، ومن خلال رصدها ومتابعتها للمتهم منذ عدة أشهر، تمكّنت من ضبطه متلبسًا، واعترف بقيامه بتلك الأفعال، وأرشد على شركائه في العملية، وهم ثلاثة أشخاص، وذلك بالتعاون الوثيق مع الأجهزة الأمنية المختصة بالدول الشقيقة.. موضحًا أنه تمّ تحويل المتهم إلى النيابة العامة بتهمة الانضمام إلى تنظيم إرهابي واختراق مواقع إلكترونية، لترويج أفكار ما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

#موبايلي تطلق باقات التجوال الجديدة لدول الخليج والعالم

أطلقت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) ثلاث باقات تجوال