معلومة هامة.. الطعام الصحي والنوم المنتظم يخفضان الوزن

معلومة هامة.. الطعام الصحي والنوم المنتظم يخفضان الوزن

الساعة 11:50 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, غرائب
3325
0
طباعة

المواطن – سمر سعيد

يرغب الجميع في الحصول على قوام رشيق بدون بذل مجهود بدني، وهذا ما يمكن الحصول عليه من خلال الطعام الصحي والنوم بانتظام، وفقاً لما أكدته دراسة فرنسية حديثة.

وأجريت هذه الدراسة على مجموعتين لقياس مدى تأثير النوم على زيادة أو فقد الوزن، المجموعة الأولى استغرق أعضاؤها 5 ساعات نوماً، والمجموعة الثانية استغرق أعضاؤها 8 ساعات فوجدوا بعد أسبوعين أن من ناموا 5 ساعات فقط فقدوا وزناً أقل من المجموعة الثانية، وفقاً لموقع هافنجتون بوست.

وفي دراسة أخرى، قدمت في الاجتماع السنوي لجمعية القلب الأمريكية، أثبتت فيها أن نقص النوم يؤدي بشكل مباشر على زيادة الشهية بشكل كبير، فعدم حصول الشخص على ثلث ما يحتاجه من النوم، يجعله يستهلك 500 سعرة حرارية إضافية.

وذكرت الدراسة، أن البقاء مستيقظاً لوقت طويل يجعلك تستهلك سعرات حرارية إضافية، أنت لا تحتاجها، وبدورها تجعل وزنك يزيد على الأقل 2 كيلو أسبوعياً.

كما أكدت الدراسة أهمية توقيت النوم في فقدان الوزن، إذ تمت المقارنة بين مجموعتين، الأولى نامت (4 إلى 8 صباحاً) والمجموعة الثانية نامت من (11 مساء إلى 8 صباحاً) واستغرقت الدراسة أسبوعين فوجد الباحثون أن المجموعة الأولى استهلكت سعرات أكثر.

كما أوضحت الدراسة أن النوم الجيد يجعل الذهن يعمل بصورة أفضل، موضحة أن الجهد الذهني له تأثير كبير على حرق السعرات الحرارية.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

3 أسباب ليس من بينها التغذية قد تؤدي لزيادة الوزن

كشفت مجلة “بريجيت” الألمانية، أنّ هناك أسبابًا تؤدي