هبوط جزئيّ يُغلِق طريق الملك خالد بالدمام بعد اِنكسار خط المياه الرئيسيّ

هبوط جزئيّ يُغلِق طريق الملك خالد بالدمام بعد اِنكسار خط المياه الرئيسيّ

الساعة 3:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2995
0
طباعة
المواطن – نوف العايد – الدمام
أعلنت المديرية العامة للمياه بالمنطقة الشرقية، أن حدوث كسر لأحد خطوط المياة الرئيسية بمدينة الدمام، صباح أمس السبت؛ تسبب في هبوط جزئي بالطريق، ما أدى لإغلاقه مؤقتاً.
وقالت مياه الشرقية، في بيان تلقت “المواطن” نسخة منه، إنه عند الساعة العاشرة من صباح  السبت، وخلال تشغيل أحد الخطوط المغذية لحي النورس جنوب شرق مدينة الدمام، حدث كسر طارئ في الخط الرئيسي للمياه قطر (1000) ملم؛ مما أدى إلى حدوث هبوط جزئي في تقاطع طريق الملك خالد (القشلة)، مع الطريق الساحلي، وإغلاق منطقة العمل، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بمدينة الدمام.
وأشار مدير عام المياه بالمنطقة الشرقية، المهندس عامر بن علي المطيري، إلى أنه تم توجيه فرق الطوارئ والفرق الفنية، للعمل على إصلاح الخط الذي يقع على عمق يقارب “7” أمتار تحت مستوى سطح الأرض، بعد إغلاق الصمامات المغذية له، وتأمين الموقع بوسائل السلامة، دون أن تتأثر الأحياء والمواقع من حوله بأي انقطاع للمياه؛ حيث تم تحويل الضخ لخطوط أخرى بديلة، لتغذية الأحياء القريبة من الموقع.
ولفت المهندس عامر، إلى أنه وبعد الوقوف ميدانياً على موقع الكسر، أتضح أن العمل على إصلاحه مستمر بشكل متواصل، خلال الساعات القادمة، وبإشراف إدارة المياه بمدينة الدمام بطواقمها الهندسية والفنية، منوهاً إلى أن إعادة الأمر لطبيعته قد يستغرق 48 ساعة من العمل، ويُعاد فتح الطريق الذي تم إغلاقه.
وأشاد المطيري، بالتفاعل المشكور من قِبل الجهات الخدمية؛ كالإدارة العامة للمرور بالمنطقة الشرقية، والشركة السعودية للكهرباء، في مباشرة أعمالها المساندة في الموقع، حيث كان له الأثر الكبير في إنجاز أعمال الصيانة، في أقل وقت ممكن.

ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

إعلان الطوارئ في مطار أبها بعد تجاوز طائرة نسما مدرج الهبوط

أكدت هيئة الطيران المدني إعلان حالة الطوارئ في