وزارة العمل تتفاعل مع شكوى 74 عاملاً تأخرت أجورهم لدى منشأة بالباحة

وزارة العمل تتفاعل مع شكوى 74 عاملاً تأخرت أجورهم لدى منشأة بالباحة

الساعة 1:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3040
0
طباعة

المواطن – الرياض

تفاعلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بفرعها بمنطقة الباحة، مع شكوى نحو 74 عاملاً لدى إحدى منشآت المقاولات بالمنطقة، امتنعوا عن العمل بسبب تأخر المنشأة في صرف أجور عامليها نحو أربعة أشهر، حيث ألزمت الوزارة المنشأة بصرف كافة الأجور المتأخرة للعاملين.
وفور وصول البلاغ لدى فرع الوزارة بمنطقة الباحة توجه مفتشو الفرع إلى الموقع، للتأكد من فحوى الشكوى، حيث اجتمع المفتشون بكافة الأطراف: ممثلي العمالة والمسؤول عن الشركة، للنظر في ملف الموضوع.
وقال إبراهيم الزلفان مدير فرع الوزارة بالمنطقة، إنه تم الالتقاء بالعمالة المتضررة والاستماع لمطالبهم، ومناقشة ممثل الشركة في الوقت ذاته حول مطالب العمالة، مبيناً أن الوزارة أخذت التعهد على المنشأة بصرف أجور عامليها ومنحتها مهلة مدتها 15 يوماً قبل إيقاع العقوبات النظامية التي نص عليها نظام العمل في حال تأخر المنشأة عن صرف الأجور.
وأشار الزلفان إلى أنه وبعد متابعة فرع الوزارة بشكل مستمر لملف الموضوع، تم يوم أمس صرف كافة مستحقات الأجور المتأخرة للعاملين لديها، وتم منحهم تأشيرات خروج نهائي بناءً على طلبهم مع تحمل المنشأة قيمك تذاكر السفر لعامليها.
وشدد مدير فرع الوزارة بالمنطقة، على أن الفرع أخذ التعهدات على المنشأة بعدم تكرار الامتناع عن صرف الأجور لأي سبب كان، والالتزام بما نص عليه نظام العمل تجاه العاملين لديها وحفظ كافة حقوقهم.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

العمل تُلزم أصحاب الأعمال بفتح حسابات بنكية للعمالة المنزلية

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مشروعاً لفتح حسابات