يضم 50 فعالية.. سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية

الأربعاء ١٠ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ١٢:٠٦ مساءً
يضم 50 فعالية.. سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية

المواطن – نوف العايد – الشرقية  

دشن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء أمس الثلاثاء مهرجان صيف الشرقية ٣٧ بمنتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية في الدمام.
وفور وصول سموه لمقر الحفل استقبله أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير ووكلاء ومديرو الإدارات الحكومية بالمنطقة من مدنيين وعسكريين، ليعزف السلام الملكي بعدها.
وتفقد سموه أركان المهرجان وأشاد – أثناء تجوله – بالتنوع في الأنشطة التي يحتويها المهرجان، مبدياً شكره لأمانة الشرقية على حسن التنظيم.
وأوضح الجبير أن المهرجان يتضمن أكثر من 50 فعالية ترفيهية وتثقيفية وتعليمية، تناسب جميع شرائح المجتمع.
وأضاف أن الأمانة عملت خلال السنوات الماضية على توفير كافة الإمكانيات المتاحة من أجل تجهيز المواقع والأماكن الترفيهية والسياحية التي توفر لضيوف المنطقة وزوارها كل وسائل الراحة والترفيه، مبيناً أن المنطقة الشرقية غنية بالأماكن الأثرية والسياحية والفنادق والمطاعم الراقية والمتنزهات التي تستدعي زيارتها، ما يعزز من مكانة المنطقة الشرقية على الخارطة السياحية للمملكة.
وأكد المهندس الجبير ، حرص الأمانة على التنويع بالمهرجانات التي تقيمها في كل عام، من خلال تقديم أفضل الفعاليات السياحية التي تجذب الزائر والسائح.
مشيراً إلى أن الأمانة واكبت رؤية المملكة 2030، وبخاصة فيما يتعلق بمجال الترفيه، بعد صدور الأمر الملكي الكريم بإنشاء الهيئة العامة للترفيه، وذلك من خلال تقديم رؤية جديدة لمهرجان صيف الشرقية، إذ تم تصميم المهرجان بطريقة حديثة وغير تقليدية، ومختلفة عن النسخ الماضية للمهرجان.
وتابع أن المنطقة تعتبر من أكثر المناطق على مستوى المملكة جذباً للسائحين والزائرين، مؤكداً حرص الأمانة على اختيار فعاليات متنوعة تناسب جميع الأذواق وشرائح المجتمع خلال فترة المهرجان، والتي ستستمر لمدة 18 يوماً، ويتضمن المهرجان عدة فعاليات تضم الخيمة التراثية، وتتضمن 16 ركناً ومقهىً تراثياً، ويشارك فيها البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع”، وستشهد العديد من الفعاليات والأنشطة التراثية، التي تحاكي الموروث الشعبي للمنطقة الشرقية، إضافة إلى خيمة الأسر المنتجة، والتي تم زيادة عدد الأسر المشاركة فيها لتصل إلى 39 أسرة منتجة من 7 جمعيات خيرية.
وقال: تم تخصيص خيمة رياضية خاصة بالطفل وهي خيمة “انتر ميلان” الرياضية، والتي تتضمن أكاديمية تعليمية رياضية، وستشهد إقامة العديد من المناشط والمسابقات الرياضية المتنوعة، كاشفاً أن المهرجان سيشهد للمرة الأولى إقامة خيمة الخلايا الجذعية، وهي خيمة صحية يشرف عليها مستشفى الملك فيصل التخصصي، إذ سيتم إقامة العديد من الورش التعليمية والمحاضرات الصحية التي يشارك فيها عدد من الاستشاريين والأطباء السعوديين والعالميين.
كما تم أيضاً تخصيص خيمة الطفل والأسرة والتي تتضمن أركاناً تعليمية ومسابقات متنوعة تقام للمرة الأولى، فيما تمت إقامة مسرح رئيسي للفعاليات، يتسع لـ 1400 زائر، وسيحتضن الفعاليات الرئيسية للمهرجان، والعديد من الأنشطة والمفاجآت للزائرين، ومن الفعاليات الجديدة التي تم استحداثها هذا العام فعالية “بين الماضي والحاضر”، والتي تتضمن معرضاً لصور ملوك المملكة ونبذة عنهم، وكذلك الخيمة التفاعلية التي تحتوي على قاعة كبيرة تضم شاشة عرض تفاعلية إضافة إلى أنه سيتم عرض مفاجأة للزائرين داخل الخيمة المخصصة لهذه الفعالية، والتي تحاكي تاريخ المنطقة الشرقية قديماً، فيما سيتم مشاركة 10 فرق شعبية وخليجية في المهرجان من مختلف مناطق المملكة. إضافة الى أنه سيتم إقامة فعالية الحصن الخليجي، لأول مرة في مهرجان الأمانة وهي فعالية مخصصة للطفل، وتعتمد على عنصر المفاجأة والحركة.
وفي سياق متصل انطلقت فقرات الحفل بأوبريت عن حب الوطن. ثم كرم سموه الرعاة الداعمين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والتقطت الصور التذكارية . واختتم الحفل بمشاركة سموه للعرضة السعودية.

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (10)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (27)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (24)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (1)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (3)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (23)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (18)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (13)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (25)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (21)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (4)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (7)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (11)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (14)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (17)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (20)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (9)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (5)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (6)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (12)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (19)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (28)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (16)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (8)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (15)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (26)

سعود بن نايف يدشن صيف الشرقية (22)