تصريحات أمريكية ترفع الذهب والنفط

تصريحات أمريكية ترفع الذهب والنفط

الساعة 8:05 مساءً
- ‎فياقتصاد, حصاد اليوم
5670
0
طباعة

المواطن – نت
سجّل سعر الذهب والنفط ارتفاعًا بعد أن قالت جانيت يلين، رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، الجمعة، إن مبررات رفع أسعار الفائدة زادت في الأشهر القليلة الماضية بفعل تحسُّن سوق العمل وتوقعات لنمو اقتصادي معتدل.
وزاد الذهب مكاسبه إلى 1.3 بالمئة عند 1338.43 دولار للأوقية، في حين ارتفعت أسعار النفط دولارًا للبرميل مع تراجع الدولار بعد تعليقات يلين.
وقفز الجنيه الإسترليني لأعلى مستوى في 4 أسابيع أمام العملة الأمريكية عند 1.3280 دولار بعد تعليقات يلين، التي لم تشر خلالها إلى الموعد الذي قد يرفع فيه مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة.
لكن تصريحاتها عززت الرأي القائل بأن مثل هذه الخطوة قد تأتي في وقت لاحق هذا العام. ومن المقرر أن يعقد مجلس الاحتياطي اجتماعات للسياسة النقدية في سبتمبر ونوفمبر وديسمبر.
وفي كلمتها أمام اجتماع لمحافظي البنوك المركزية، يستمر ثلاثة أيام في جاكسون هول بولاية وايومنج، قالت يلين: إن الاقتصاد الأمريكي يقترب من الأهداف الأساسية المنوطة بمجلس الاحتياطي، وهي الوصول إلى الحد الأقصى للتوظيف واستقرار الأسعار.
وقالت يلين في تعليقات مكتوبة: “في ضوء أداء سوق العمل القوي والمستمر وتوقعاتنا للنشاط الاقتصادي والتضخم، أعتقد أن مبررات زيادة سعر الأموال الاتحادية زادت في الأشهر الأخيرة”.
وأضافت: إن مجلس الاحتياطي ما زال يعتقد أن زيادة أسعار الفائدة في المستقبل يجب أن تكون “تدريجية”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

السوق المالية ترفع دعوى بمخالفات مجموعة المعجل

​استكملت هيئة السوق المالية كل التحقيقات اللازمة بشأن