أسطورة الأولمبياد: اِتخذت القرار النهائيّ!

السبت ١٣ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٧:١٧ مساءً
أسطورة الأولمبياد: اِتخذت القرار النهائيّ!

المواطن ـ نت

أكد السباح الأمريكي، مايكل فيلبس، أنه رغم فوزه بأربع ميداليات حتى الآن، في أولمبياد ريو دي جانيرو، لكنه لن يُشارك في أولمبياد طوكيو 2020.

وفاز فيلبس، بالميدالية الفضية في سباق 100 متر فراشة للرجال، بعدما حل خلف السنغافوري جوزيف سكولينغ.

وقال فيلبس: “لن استمر لأربعة أعوام قادمة، سأكتفي بذلك، حققت كل طموحاتي في هذه الرياضة، بعد مسيرة استمرت (24 عاماً)، فإنني سعيد بما انتهت عليه الأمور”.

وكان فيلبس، أنجح رياضي في تاريخ الألعاب الأولمبية، قبل أن يعلن اعتزاله عقب أولمبياد لندن 2012، لكنه لم يهدأ وكافح من أجل التحول إلى حياته الجديدة، بعد انتهاء مسيرته الرياضية.

ولكن من المفارقة أن هزيمته أمام تشاد لي كلوس، في سباق 200 متر فراشة، كانت وراء قرار عدوله عن الاعتزال.

وفاز فيلبس بسباق 200 متر فراشة، في أولمبياد ريو دي جانيرو، كما فاز بذهبية 200 متر متنوع فردي، و4×100 متر، و4×200 متر.

ويحرز فيلبس ميدالية جديدة، ستكون الـ28 له في مسيرته الأولمبية، من بينها 22 ذهبية، وذلك خلال سباق 4×100 متر تتابع متنوع، وهو السباق الأخير في منافسات السباحة الأولمبية.

وقال فيلبس: “نجحت في إنهاء مسيرتي بالطريقة التي أردتها”، في إشارة إلى عودته للمنافسات في 2014، لكنه أكد أن الوقت قد حان لإنهاء تلك المسيرة.

وأضاف “مُستعد للاعتزال، أصبحت في حالة ذهنية أفضل مما كنت عليه قبل 4 أعوام، مُستعد لقضاء بعض الوقت مع طفلي بومر، وخطيبتي نيكول”.

وختم فيلبس حديثه: “سأتواجد في طوكيو، لكني لن أنافس هناك، تعهدت في لندن بعدم العودة مجدداً، لكن هذه المرة ستكون النهاية بالفعل”.