“البوردنق” الباب الخلفيّ لاختراق المطارات.. والطيران المدنيّ تلتزم الصمت

الخميس ٤ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٥:٣٩ مساءً
“البوردنق” الباب الخلفيّ لاختراق المطارات.. والطيران المدنيّ تلتزم الصمت

الحد من التنقل بين الأماكن، من أكثر الطرق للتضييق على المطلوبين أمنياً في كل دول  العالم، والتفتيش والتدقيق بمثابة الجدار الناري بين المطلوبين أمنياً وبين الوصول إلى غاياتهم الشريرة.

ومن أهم المنافذ للتنقلات في العالم المطارات، والتي تحظى بعمليات تفتيش معقدة في العالم، إلا أن الكثير من المواطنين في المملكة والغيورين على أمن بلدهم، انتقدوا إجراءات التدقيق على هويات المسافرين في مطارات المملكة.

وفتحت تغريدة الكاتب عسكر بن سلطان الميموني، والتي انتقد فيها إجراءات التفتيش بمطار الملك خالد، قبل ثلاثة أيام أثناء رحلته من الرياض إلى محافظة رفحاء، الكثير من التساؤلات حول فوضوية الركوب في الطائرات، وعدم مطابقة هوية المسافر مع البيانات المدونة في”البوردنق”، وإمكانية سفر شخص بدل شخص!.

وقال الميموني، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”: “مطار الملك خالد الدولي مخترق أمنياً، وأضاف “أمس رحلة ذهاب رفحاء وصلت إلى داخل الطائرة دون أن يطلع أحد على هويتي والإكتفاء بالبوردنق”.

وفتحت تغريدة الميموني للكثير من المغردين، مجال التحدث عن فوضوية المطارات، قاصين بعض القصص التي قد لا تصدق،  فأحدهم أكد أنه أحياناً يحجز لولده، ويحدث له ظرف طاريء وتسافر أخته بدلاً منه!

“المواطن”، تواصلت مع مدير المركز الإعلامي للطيران المدني أحمد المسيند، بغية الحصول على توضيح حول ما ذكر سابقاً، والذي أفاد أن الاستفسار تم تحويله للجهة المختصة؛ الا أنه لم يتم الرد علينا حتى إعداد هذا التقرير .

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • العتيبي

    الحذر واجب واللين مع المواطنين واجب والتعقيد خسه ومذمه وبلادنا حاميها الله واهلها يفدونها