اِتفاقيات ثنائيّة ولقاءات هامّة خلال زيارة #ولي_ولي_العهد لبكين

الأحد ٢٨ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٢:٢٦ مساءً
اِتفاقيات ثنائيّة ولقاءات هامّة خلال زيارة #ولي_ولي_العهد لبكين

المواطن – بكين

آفاق جديدة من التعاون والتطور في العلاقات السعودية الصينية، تنتظر زيارة سمو ولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، للصين، لقيادة اجتماع اللجنة المشتركة، ورئاسة وفد المملكة إلى قمة العشرين، مطلع الشهر المقبل.

وعبّر المهندس عبد الله بن سعيد المبطي، رئيس مجلس الأعمال السعودي الصيني، عن تفاؤله بالدور السعودي الصيني، في قمة مجموعة العشرين، بهدف الحفاظ على استقرار الاقتصاد العالمي، في إطار آلية المجموعة.

وتتطلع المملكة، إلى أن تعزز الصين صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم، صوت الدول النامية في آلية مجموعة العشرين، كما تستعد السعودية للعمل مع الصين، لتكثيف التعاون في جميع المجالات، وتعزيز تدفقات رأس المال العالمي، وتحسين بيئة الاستثمار الدولي، وضمان امدادات الطاقة الدولية؛ بحسب المهندس المبطي.

وكشف المهندس عبد الله المبطي، في تصريحات صحفية، عن أن زيارة سمو ولي ولي العهد، ستشهد سلسلة من المحادثات مع الصين، سعياً لتوقيع اتفاقيات ومذكرات التعاون، في مجالات الاستثمار والتجارة والصناعة، من أجل توسيع التعاون الثنائي.

بدوره، قال السفير الصيني لدى المملكة لي هوا شين، إن الصين تولي اهتماماً بالغاً لهذه الزيارة، وسيتخذ البلدان اللجنة المشتركة رفيعة المستوى، كفرصة لإغناء محتويات الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وأضاف السفير الصيني، أن الزيارة ستشهد انعقاد الاجتماع الأول للجنة المشتركة رفيعة المستوى، برئاسة سمو ولي ولي العهد، ونائب رئيس مجلس الدولة الصيني تشانغ غاو لي، مؤكداً أنه سيتم خلال الزيارة توقيع سلسلة من اتفاقيات التعاون المهمة بين الجانبين؛ بهدف تعميق التعاون بين البلدين، في مختلف المجالات.