بالأرقام.. خبير اقتصادي يُفحم ابن عبد الله صالح بخصوص ثروة أبيه “السارق” !

السبت ٦ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٤:٥٧ مساءً
بالأرقام.. خبير اقتصادي يُفحم ابن عبد الله صالح بخصوص ثروة أبيه “السارق” !

أكد الخبير الاقتصادي اليمني الدكتور، عبدالكريم العواضي، أن ثروة الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، تقدر بأكثر من 25 مليار دولار، موضحاً أن صالح جمعها خلال فترة حكمه التي تجاوزت ثلاثة عقود، وامتدت بين عامي 1978 حتى 2011.

وكان ذلك رداً منه على منشور بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، للنجل الثاني للمخلوع خالد علي عبدالله صالح تضمن مقطع فيديو من مؤتمر صحفي سابق قال فيه صالح إن ثروته هي الإنجازات التي حققها للشعب اليمني.

وقال الخبير إنه من بين تلك الثروة مبلغ 1,5 مليار دولار قيمة أسلحة بيعت ولا تزال تباع لليمنيين ليتقاتلوا فيما بينهم، وذلك عبر صفقات أبرمها تجار سلاح يمنيون يعدون شركاء للمخلوع وواجهة لاستثماراته.

وأضاف أن مبلغ 1,2 مليار دولار هي استثمارات في شركة اتصالات للهاتف الخلوي وبنكين وطنيين، ومبلغ 900 مليون دولار على شكل عقارات داخل اليمن وفي باريس ولندن ومدن عربية، موضحاً أن المخلوع يمتلك أسطولاً بحرياً وشركة طيران في إفريقيا واستثماراً في بنك بدولة عربية إفريقية، وسبائك ذهب بأكثر من 200 مليون دولار.

واتهم الخبير الاقتصادي، صالح بسرقة مساعدات دولية عبر أقارب له عينهم في قيادة وزارة التخطيط والتعاون الدولي وصناديق اجتماعية وتنموية، مشيرا إلى أن حجم المساعدات السعودية لليمن بين عامي 2000 و2010 فقط بلغ 14 مليار دولار، ولا أحد يعلم أين ذهبت.