“تسعة أعشار” مُبادرة هدف لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسّطة

الأربعاء ٢٤ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٤:٠١ مساءً
“تسعة أعشار” مُبادرة هدف لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسّطة

المواطن – الرياض

يرعى وزير العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، والدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، وزير التجارة والاستثمار، ملتقى “آليات دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال”، وتدشين برنامج “تسعة أعشار”، الذي يقام غداً (الخميس 22 من ذي القعدة، الموافق 25 من أغسطس)، بالرياض.

ويهدف برنامج “تسعة أعشار”، الذي ينفذه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، لتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم، وجعلها مؤسسات منتجة للوظائف عن طريق مجموعة من الخدمات الأساسية، التي تهدف إلى النمو والارتقاء في القطاع، وجعله بيئة أكثر جذباً للسعوديين، من خلال المساهمة في معالجة تحديات “الإجراءات الحكومية”، التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وإيجاد الوظائف للسعوديين، عن طريق دعم نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع بيئة ريادة الأعمال في السعودية، لبناء منشآت صغيرة ومتوسطة واعدة.

وبعد تدشين برنامج “تسعة أعشار”، ينطلق ملتقى “رواد الأعمال لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة”، حيث سيكون هناك لقاء وحوار موسع مع شباب وشابات الأعمال، بحضور سعادة محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، د. غسان بن أحمد السليمان، وأعضاء مجالس شباب الأعمال في الغرف التجارية، وعدد من رواد الأعمال وممثلي عدد من الجهات المهتمة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ للاستماع لرؤاهم وملاحظاتهم لتطوير دعم وتعزيز مكتسبات هذا القطاع.