تعليم مكة تُعلن أكبر حركة نقل في تاريخها للمُعلّمين

الثلاثاء ٣٠ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٣:٠٦ مساءً
تعليم مكة تُعلن أكبر حركة نقل في تاريخها للمُعلّمين

المواطن-مكة

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، اليوم الثلاثاء، حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات، لهذا العام ١٤٣٧- ١٤٣٨هـ، والتي شملت ٦٩٠٣ معلمين ومعلمات.

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي، بأن هذه الحركة تعد أكبر حركة نقل في تاريخ تعليم مكة المكرمة، حيث بلغت نسبة المعلمين المنقولين ٧٥٫٨ ٪،‏ حيث تم نقل ٣١٠٠ معلم من أصل ٤٠٩١ معلماً.

وبلغت نسبة المعلمات المنقولات ٧٤٫٦ ٪‏، حيث تم نقل ٣٨٠٣ معلمات من أصل ٥٠٩٧ متقدمة، وقد بلغ إجمالي المنقولين ٦٩٠٣ من إجمالي ٩١٨٨ متقدم للنقل، بنسبة ٧٥٫١ ٪‏.

وأشار “الحارثي”، إلى إن إدارة تعليم مكة، حرصت على تلبية رغبات المنقولين والمنقولات، وفق تقديم رغباتهم عبر شرائح الاحتياج.

وأهاب الحارثي، بقائدي المدارس المكلف منها والمكلف إليها، لسرعة تنسيق جداولهم فيما بينهم، وإبلاغ المعلمين المكلفين، على أن يكون بداية التكليف مع الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي 1437/ 1438هـ.

‎ولفت “الحارثي، إلى أنه يمكن لمن لديه اعتراض على الحركة، مراسلة الإدارة وتسجيل ذلك من خلال موقع الإدارة، مشدداً على قادة المدارس لسرعة إخلاء طرف المنقولين من مدارسهم، والرفع بمباشرتهم للمدارس المنقولين إليها، مع سرعة الرفع بمن لم يباشر حسب قرار الحركة.

ومن جهته، أفاد مدير شؤون المعلمين سلمان السلمي، بأن هذه الحركة قد حققت تسديد ٥٥٨ فصلاً دراسياً بالمرحلة الابتدائية للبنين، و٥٩٠ فصلاً للبنات، و١١٢ فصلاً بالمرحلة المتوسطة للبنين، و٣٩ فصلاً للبنات، و٨ فصول بالمرحلة الثانوية، بالإضافة إلى ٣٣ روضة.

وأشار إلى أنه سيكون إخلاء طرف جميع المنقولين والمنقولات داخل القطاعات أو من قطاع إلى قطاع آخر، عن طريق نظام فارس، ومن لم يتمكن فعليه استخدام النماذج المخصصة الموجودة بموقع إدارة شؤون المعلمين قائمة (الوثائق الإلكترونية)، واعتماده من المدرسة، شاكرًا جهود فريق العمل بإدارة شؤون المعلمين والمعلمات، على ما بذلوه من جهود مباركة ومتميزة إزاء الحركة.