“زي زمان”.. سلطان بن سلمان يتسوّق في السوق الشعبيّ بالطائف

الثلاثاء ٩ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٧:١٨ مساءً
“زي زمان”.. سلطان بن سلمان يتسوّق في السوق الشعبيّ بالطائف

المواطن – الطائف

وقف رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، اليوم، على مشاريع شركة الطائف للاستثمار والسياحة، وفعاليات منتجع الكر الترفيهي.

وزار الأمير سلطان بن سلمان، “المرافق السياحية بالطائف سما”، وتجول في السوق الشعبي، وتسوق واقتنى بعض القطع الأثرية، وزار القصور التاريخية التي تم تصميمها لتحاكي عدد من قصور الطائف التاريخية، وكذلك معارض الشركة، ووقف على جزء من فعاليات مهرجان زي زمان التاريخي، الذي يحتضنه المنتجع خلال هذه الأيام، وتجول في معرض الصور الفوتوغرافية، الذي يحكي تاريخ شركة الطائف ومشروعاتها.

واستمع إلى شرح من العضو المنتدب للشركة بندر بن عبد الرحمن بن معمر، عن دور الشركة في تنشيط الحركة السياحية منذ تأسيسيها، إلى جانب العديد من الفعاليات والمبادرات التي قدمتها الشركة، خلال الفترة الماضية.

ورحب معمر برئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، منوهاً بدعمه اللا محدود لقطاع السياحة والآثار، وجهوده لخدمة التراث الوطني، وتطويرالسياحة في المملكة بشكل عام، والسياحة في الطائف بشكل خاص.

وكانت شركة الطائف للاستثمار والسياحة، قد أطلقت مهرجان “زي زمان” الأول، بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية، بهدف ربط الزوار والمصطافين بتاريخ الطائف، والخروج من قالب الفعاليات الصيفية المعتادة، بأفكار ترفيهية تجمع بين الترفيه والمتعة، والعودة إلى الماضي الجميل.

ويشهد المهرجان، الذي يستمر حتى منتصف شهر ذي القعدة القادم، العديد من الفعاليات ذات الطابع التاريخي؛ من بينها فعاليات تتعلق بإحياء الأسواق التاريخية وفعاليات الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية والمسابقات ذات الطابع التراثي والعادات المجتمعية الأخرى، بمشاركة عدد من أبناء الطائف المهتمين بهذا الجانب، إلى جانب الجوائز القيمة التي ستقدم بطابع تاريخي.