في السودان.. أكثر من 40 ألف أسرة تأثّرت جراء السيول والفيضانات

الإثنين ٢٩ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ١١:٥٤ مساءً
في السودان.. أكثر من 40 ألف أسرة تأثّرت جراء السيول والفيضانات

المواطن – نت
كشفت جمعية الهلال الأحمر السوداني، أن عدد الأسر المتأثّرة بالسيول والفيضانات وصلت إلى “40620” أسرةً، فيما انهار أكثر من 21 ألف منزل انهيارًا كاملًا.
وقال أمين عام الجمعية عثمان جعفر في مؤتمر صحفي اليوم: إن الجمعية توزّع المساعدات للمتأثرين مباشرة، ولا يتم إعطاؤها لأي جهة حكومية، موضحًا أن توزيع المساعدات على المتضررين يتم بشفافية عالية، لافتًا النظر إلى أنه تمّ توزيع مساعدات على 48.6% من المتأثرين، متوقعًا أن تصل النسبة إلى 76% خلال الأسبوع الحالي.
ونوّه جعفر بالدعم الذي يقدّمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حيث وصلت طائرة سعودية هذا الأسبوع تحمل مساعدات لمتضرري السيول والفيضانات، مبينًا أن هناك موجةً متوقعةً من الأمطار الغزيرة خلال الأيام المُقبلة.
وأفاد بأن الجمعية استجابت لـ 19.737 أسرة بنسبة 48.6% بالولايات، مؤكدًا انتشار نحو 1400 متطوع على نقاط الارتكاز، واستمرار متطوعي الهلال الأحمر في رصد حجم الأضرار وإجراء مسوحات ميدانية.
وتجاوزت مناسيب نهر النيل بالسودان منذ يوليو معدلات أحد أعتى الفيضانات التي ضربت البلاد في العام 1988، كما شهدت البلاد معدلات قياسية للأمطار التي عادةً ما تتسبب في السيول. وطبقًا للسلطات السودانية؛ فإن الأمطار الغزيزة والسيول الجارفة أدت لمصرع أكثر من مائة شخص وانهيار مئات المنازل في 13 ولاية سودانية.