قوة أمريكا النووية في حقيبة يد ترافق رئيسها !

الأحد ٧ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ١٢:٣٣ مساءً
قوة أمريكا النووية في حقيبة يد ترافق رئيسها !

المواطن – نت

يلاحظ البعض دائماً، حمل المرافق العسكري  للرئيس الأمريكي، حقيبة سوداء تؤخذ إلى أي مكان يتواجد فيه سواء داخل الولايات المتحدة أو خارجها بل تبقى على بعد أقدام قليلة منه في كل الأوقات.

وأوضح بيل ديلي، رئيس الشؤون العسكرية الأسبق في البيت الأبيض، في كتابه أن هناك مكونات أساسية داخل هذه الحقيبة؛ فبها “كتاب أسود فيه خيارات لتوجيه ضربات انتقامية في حال تعرضت الولايات المتحدة الأمريكية لهجوم نووي، وكتاب آخر لمواقع ملاجئ محصنة يمكن أخذ الرئيس إليها في حالة الطوارئ، بالإضافة إلى كتيب إجراءات التواصل في الحالات الطارئة وبطاقة صغيرة تحتوي على رموز شيفرة يفهم منها أن أمر إطلاق الأسلحة النووية صادر عن الرئيس ذاته”، بحسب “سي إن إن”.

فيما قال بيت ميتزيغر، العقيد السابق في البحرية الأمريكية، وحمل هذه الحقيبة السوداء للرئيس الأسبق، رونالد ريغان: “كنت على قدر عال من التركيز خلال تلك الفترة، حيث إن الوقت قصير للغاية بين التحذير والتنفيذ ولابد من الاستعداد في أي وقت وفي أي لحظة، ولهذا كان علينا أن نبقى على مسافة قريبة جداً من الرئيس”.

أما كينغستون رييف، الخبير بشؤون الأسلحة فأكد أنه: “تتحكم (تلك الحقيبة) بقوة غير معهودة حيث إن أمريكا لديها 900 رأس نووي، القوة التدميرية لكل منها تفوق القنبلة التي ألقيت على هيروشيما بنحو 20 مرة”.