مفاجأة.. 12 % من أصحاب المليارات في العالم.. نساء!

الخميس ١١ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ١١:٥٨ صباحاً
مفاجأة.. 12 % من أصحاب المليارات في العالم.. نساء!

المواطن – وكالات

كشفت دراسة أن أصحاب المليارات في العالم سجلوا رقماً قياسياً جديداً، بعدما وصل عددهم إلى 2473 في عام 2015، مع ثروة إجمالية بنحو 7.7 تريليون دولار بارتفاع بنسبة 5.4%.

واللافت في الأمر، أنّ 294 من أصل 2473 مليارديراً (11.9%) هم من النساء، 56% منهن من الورثة، بعدما كنَّ يشكلن 65.4% من إجمالي النساء الثريات في العام 2014.

وبحسب الدراسة – التي أجرتها الشركة العالمية الرائدة في تقديم الاستشارات حول تمركز الثروات الضخمة Wealth-X – فإن 32.6% منهم يختارون الاستقرار في أوروبا، في حين يتجه 25.4% إلى العيش في أمريكا الشمالية.

ورغم الأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم بأسره، إلا أنه على ما يبدو فإن طبقة الأغنياء تتجه نحو الاتساع، إذ تشير الأرقام إلى أن عددهم في تزايد مستمر بنسبة 6.4% سنوياً ليصل إلى 2473 العام الماضي، في حين أن أكثر من نصفهم (56%) يندرج تحت خانة الأثرياء “العصاميّين” ممن استطاعوا أن يحققوا ثرواتهم بأنفسهم.

وبالانتقال إلى خارطة انتشارهم، تتصدر القارة العجوز قائمة الوجهات الأكثر جذباً للـ”مليارديرات” حيث يستقر أكثر من 806 مليارديرات في أوروبا، وذلك وفقاً لدراسة نشرت في الصحيفة الفرنسية “le Figaro “.

في حين أن 21% منهم يتخذون من آسيا مقراً لهم أيّ نحو 645 مليارديراً، مقابل 628 في أمريكا الشمالية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    نساء أغبياء وقليلي نظر من زمان وأنا أنتظر واحدة غنيه فلم أجد بينهم جميله ( أخذنا القرد على مالو راح المال وبقي الفرد على حالو ) وين النصيب يمكن بالجنه .