مُناشدات للمنظمات الدولية بالتدخل لتحرير أسرى الأحواز من سجون طهران

الثلاثاء ٩ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٧:١٦ مساءً
مُناشدات للمنظمات الدولية بالتدخل لتحرير أسرى الأحواز من سجون طهران

المواطن – محمد التميمي

تتكتم سلطات الاحتلال الفارسي، عن مكان احتجاز أسرى أحوازيين، منذ اعتقالهم في بداية شهر يوليو الماضي، فيما ناشدت عوائل الأسرى، المنظمات الحقوقية بالتدخل للكشف عن مصير أبنائهم المجهول.

وأفادت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، أن عوائل أربعة أسرى أحوازيين، ناشدت المنظمات الحقوقية العربية والدولية بتأدية التزاماتها القانونية للضغط على الدولة الفارسية، والكشف عن مصير أبنائهم المختطفين، منذ بداية شهر يوليو الماضي.

وأعتقل عناصر مخابرات الحرس الثوري، يوم الثلاثاء 5 يوليو الماضي، أربعة من المواطنين الأحوازيين في مدينة الخفاجية، بتهمة الانتماء إلى أهل السنة والجماعة؛ وهم:

1- عباس  جاسب الحيدري، البالغ من العمر 23 عاماً، والساكن في حي أبوذر.

2- حسين  علي الجلداوي، البالغ من العمر 26 عاماً، والساكن في حي أبوذر.

3- جعفر الطائي، البالغ من العمر 24 عاماً، والساكن في حي الخزعلية.

4- عدنان مزرعة، البالغ من العمر 29 عاماً، والساكن في حي الجهاد.

وفي سياق متصل، اعتقلت عناصر مخابرات الاحتلال الفارسي، المواطن الأحوازي ناصر سعيد الجلداوي، في حي الثورة غربي الأحواز العاصمة، يوم الثلاثاء 5 يوليو الماضي، واقتادوه إلى مكان مجهول.

و كما داهمت عناصر من جهاز مخابرات إيران، يوم 20 يوليو الماضي، مدينة الحميدية، واعتقلوا المواطن باسم فرهود الساعدي، ونقلوه إلى مكان مجهول.

يذكر أن الأجهزة الأمنية والمخابراتية الفارسية، صعدت من حملة مداهمات واعتقالات عشوائية خلال الفترة الأخيرة، في محاولة لإرهاب الأحوازيين.