ناس جت تشكر الطيران المدنيّ على لوائح التشغيل الجديدة

الأحد ٢١ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٤:١٤ مساءً
ناس جت تشكر الطيران المدنيّ على لوائح التشغيل الجديدة

المواطن – الرياض

أعربت شركة “ناس جت”، أكبر شركة خاصة لتشغيل وإدارة الطائرات في المملكة العربية السعودية، عن شكرها لهيئة الطيران المدني، على لوائح التشغيل الجديدة.

وتأتي لوائح التشغيل الجديدة، في مطالبة الشركات المالكة للطائرات بالاختيار بين شهادة التشغيل التجاري أو الخاص، خلال مهلة تستغرق ستة أشهر، بدءً من مارس الماضي 2016م، ويجرى تطبيقها على كافة شركات الطيران الخاص، التي تتخذ من المملكة مقراً لها، بغض النظر عن بلد التسجيل.

وتدير “ناس جت” في الوقت الحالي، أسطول متنوع بموجب شهادة التشغيل الجوي، بما في ذلك طائرات بوينغ وإيرباص وغلف ستريم وفالكون وليغاسي وهوكر وسيسنا.

ومن خلال تشغيل الطائرات، بموجب شهادة “ناس جت” للتشغيل الجوي، ستحصل الشركات المالكة للطائرات على خصومات حصرية على سعر الوقود وأعمال المناولة والتأمين، وهو ما سيساعد بدوره في خفض تكاليف تشغيل الطائرات بنسبة تصل إلى 25%.

وقال غسان حمدان، الرئيس التنفيذي لشركة “ناس جت”: “نتقدم بالشكر الجزيل لهيئة الطيران المدني، على مجهوداتها في إصدار لوائح التشغيل الجديدة، وكوننا شركة رائدة في قطاع الطيران بالمملكة العربية السعودية، تلتزم “ناس جت” بتلبية احتياجات سوق الطيران الخاص، وفي إطار جهودنا المستمرة يشرفنا تقديم العديد من الخدمات الاستشارية والمتخصصة للشركات المالكة للطائرات، ولكي نجعل تطبيق اللوائح التشغيلية الجديدة أمراً سهلاً وممكناً، سنقوم أيضاً بتقديم الاستشارات لمساعدة تلك الشركات في فهم اللوائح وأثرها بشكل عام، وفقاً لما أقرته الهيئة العامة للطيران المدني.

وتنص اللوائح الجديدة التي أصدرتها الهيئة العامة للطيران المدني، على ضرورة تسليم أصحاب الطائرات الخاصة في المملكة العربية السعودية، خطة شاملة بحلول 1 سبتمبر 2016، توضح ما إذا كانت ستقوم بتشغيل طائراتها بشهادة تشغيل الطائرات الخاصة أم التجارية.

وقد يؤدي الإخفاق في الالتزام باللوائح والقوانين الجديدة، إلى تداعيات من بينها فرض قيود على تجديد تصريح الهبوط السنوي، أو رفض منح تصريح الهبوط المؤقت لمرة واحدة، الأمر الذي يُمكن أن يتسبب في حظر الطيران.