167 ورقة بحثيّة تُناقش تطوير المُعلّم في جامعة الملك خالد

167 ورقة بحثيّة تُناقش تطوير المُعلّم في جامعة الملك خالد

الساعة 8:17 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3250
0
طباعة

المواطن – الرياض

تنظم جامعة الملك خالد، ممثلة في كلية التربية، المؤتمر التربوي الدولي الأول؛ بعنوان (المعلم وعصر المعرفة: الفرص والتحديات)، تحت شعار: معلم متجدد لعالم متغير، خلال الفترة من 29 صفر المقبل، وحتى الأول من ربيع الأول، حيث تلقت اللجنة ما يقرب من 170 ورقة عمل.

ويهدف المؤتمر؛ إلى تطوير برامج إعداد المعلم في كليات التربية، بالإضافة إلى التأكيد على دور المعلم في تخريج جيل واعي ومثقف، وتخريج كوادر مؤهلة من العلماء، والخبراء، والمفكرين، ومعلمي المستقبل، وتطوير برامج إعداد معلم ذوي الاحتياجات الخاصة، في ضوء متطلبات عصر المعرفة، مع تقديم تصورات مقترحة لإشراك الجامعات في تطوير الأداء المهني للمعلم.

كما يناقش المؤتمر عدة محاور؛ منها إعداد المعلم وتطويره المهني، في ضوء المتطلبات التربوية المتجددة، كذلك إعداد المعلم بين النظامين التتابعي والتكاملي، والمعلم والمناهج المتطورة، واستراتيجيات التدريس الحديثة.

كما يناقش المؤتمر محور دور المعلم في غرس القيم، في ضوء المتطلبات الثقافية والاجتماعية، ودور المعلم في إبراز القيم الحضارية للأمة العربية والإسلامية، وترسيخ قيم الانتماء والهوية والمواطنة، وتعزيز القيم البيئية والصحية، وكذلك محوري دور المعلم، في ضوء فرص وتحديات عصر المعرفة، والمعلم وتطوير مهنة التعليم.

الجدير بالذكر، بأن اللجنة العلمية للمؤتمر، تلقت 502 بحثاً وورقة عمل، قُبِل منها  167 ورقة عمل.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

شاهد رد فعل طفلة ترى وجهها للمرة الأولى في المرآة

اللحظات الأولى في عمر الأطفال، غالبًا ما تكون