338 جولة تفتيشية على مطاعم الرياض.. وتدني النظافة أبرز التجاوزات !

الخميس ٤ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ٢:٠٢ مساءً
338 جولة تفتيشية على مطاعم الرياض.. وتدني النظافة أبرز التجاوزات !

نفذت أمانة منطقة الرياض ممثلة في بلدية البطحاء الفرعية ( 338) جولة تفتيشية على المطاعم بأحياء وسط الرياض ضمن حملة رقابية مكثفة استهدفت المطاعم والوجبات السريعة والبوفيهات والتي تشهد نشاطاً في تقديم الوجبات للوقوف على مستوى الخدمات التي تقدمها للعملاء ومدى استيفائها للاشتراطات الصحية.

ذكر ذلك رئيس بلدية البطحاء، فهد بن محمد الحمود، الذي أكد أن الحملة أسفرت عن إشعار (190) مطعماً بالمراجعة وإغلاق (73) مطعماً إغلاقاً فورياً لوجود عدد من المخالفات التي تستوجب الإغلاق وذلك لحين تصحيح الوضع المخالف وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين حسب ما نصت عليه لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية.

ومن أبرز التجاوزات الصحية التي تم ضبطها تداول المواد الغذائية بطريقة غير صحيحة وتدني مستوى النظافة الشخصية والعامة وكذلك وجود مواد غذائية يظهر عليها علامات التلف والفساد ودمج المواد الغذائية مع المنظفات وعدم وجود شهادات صحية لدى العاملين واستخدام أوانٍ متهالكة.

فيما تم استبعاد (65) عاملاً مخالفاً للاشتراطات الصحية عن مزاولة العمل لعدم وجود شهادات صحية وإتلاف كمية كبيرة من الأواني غير الصالحة للاستخدام.

ودعت الأمانة إلى بذل المزيد من الجهود وتكثيف الجولات الميدانية لتعقب المخالفين وتطبيق النظام بحقهم وتحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة لما يتم عرضه من مواد غذائية.

كما أشاد رئيس البلدية بالدور البارز المنوط بالمواطن والمقيم في تعاونهم مع الجهات المختصة والإبلاغ عن كل ما يلاحظ من تجاوزات غير نظامية تتعارض مع ما نصت عليه الأنظمة والتعليمات حيث تولي البلدية جل اهتمامها لما يرد من بلاغات وملاحظات وذلك على هواتفها رقم (4486664 – 4486663) أو على هاتف طوارئ الأمانة رقم (940).

 

حملة امانة الرياض 1