5 أهداف للمبادرة.. “فطن” يستضيف الشيخ صالح بن حميد في “تعلّم وتميّز”

الأحد ٢١ أغسطس ٢٠١٦ الساعة ١٠:٥٦ مساءً
5 أهداف للمبادرة.. “فطن” يستضيف الشيخ صالح بن حميد في “تعلّم وتميّز”

المواطن – جدة  

يُقيم البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات فطن، اللقاء الثاني لمبادرة تعلّم وتميّز، باستضافة الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، المستشار في الديوان الملكي إمام وخطيب المسجد الحرام وأستاذ كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية، في يوم الثلاثاء العشرين من ذي القعدة، في تمام الحادية عشر صباحًا في مسرح إدارة التعليم في محافظة جدة.

صرّح بذلك الأمين العام لمجلس أمناء فطن، مدير عام البرنامج ناصر بن منصور العريني، قائلًا: إن هذه المبادرة تهدف إلى الاستفادة من روّاد النجاح والتميّز في المجتمع السعودي في مختلف المجالات في القطاعين الحكومي والأهلي؛ لتقديم سيرهم وتجاربهم التعليمية والعملية ومحطات حياتهم المختلفة بعقد لقاءات حوارية مع الطلاب، ونقل أحداثها عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وأضاف: إن ذلك يأتي سعيًا لتحقيق عدد من الأهداف؛ ومنها: أولًا: توجيه الطلاب والطالبات إلى الاستفادة من تجارب وخبرات المتميزين والمبدعين من أبناء المجتمع السعودي، وإثراء ثقافاتهم بخبرات وتجارب تفيدهم في مستقبل حياتهم.

ثانيًا: تعزيز قيمة القدوة والنموذج الأمثل لدى الطلاب والطالبات من خلال تسليط الضوء على مسيرة الروّاد والمبدعين والسعي إلى محاكاتهم والاقتداء بهم.

ثالثًا: إيجاد تواصل مثمر وبناء بين الأجيال يعزز قيم الاحترام وتقدير الروّاد من قِبل جيل الشباب.

رابعًا: إبراز جهود الدولة في توفير أسباب النجاح لأبنائنا الطلاب والطالبات من خلال تعليمهم وإبراز فرص العمل لهم واستثمارهم لها.

خامسًا: بناء الاتجاهات الإيجابية لدى الطلاب والطالبات من خلال مهارات التفكير الناقد وإدارة الوقت واستثمار الإمكانيات المتاحة، وتوظيف الطاقات الإبداعية في تحقيق إنجازات وأعمال متميزة تعود عليهم بالنفع.
وأضاف “العريني”، قائلًا: إن مثل هذه المبادرات التثقيفية البناءة التي تعزز القيم الإيجابية لدى الطلاب والطالبات، وتنشر ثقافة التميّز والإبداع في أوساطهم وتوجههم إلى استثمار أوقاتهم وطاقاتهم فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة ويحصنهم من التوجهات والسلوكيات السلبية، وينمي خبراتهم وتجاربهم الذاتية.

وأبدى العريني، سعادته بحضور الشيخ الدكتور صالح بن حميد، ولقائه بأبنائه الطلبة والطالبات، حيث سيُقام حوار مفتوح يتحدث إليهم معاليه، ويجيب على أسئلتهم واستفساراتهم؛ فالشيخ الدكتور صالح يحظى بالتقدير والاحترام والإعجاب ليس على المستوى الوطني فحسب، وإنما على المستويين العربي والإسلامي كشخصية قدّمت وتقدّم الكثير لوطنها وأمتها الإسلامية.

وفي ختام حديثه، أكد أن البرنامج يتشرف برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد- يحفظه الله- لمجلس أمناء برنامج فطن ودعمه الكريم له في سبيل تعزيز القيم العُليا لدى الطلاب والطالبات ووقايتهم من المؤثرات السلبية، وتعزيز دورهم في خدمة وطنهم وبناء مستقبلهم، كما يجد الدعم والمساندة من قِبل معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، في ظل توجيهات ولاة الأمر- حفظهم الله- لتقديم الأفكار والتجارب المفيدة لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات.