أمانة الرياض تحتفي بذكرى تأسيس المملكة بماراثون الدرّاجات وفعالية خدمة وطن الحدائق

الأربعاء ٢١ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٤:٢٢ مساءً
أمانة الرياض تحتفي بذكرى تأسيس المملكة بماراثون الدرّاجات وفعالية خدمة وطن الحدائق

تحتفي أمانة منطقة الرياض، باليوم الوطني، بعدة فعاليات اجتماعية ووطنية، في عدة مواقع، بمشاركة أكثر من ألف متطوّع، وذلك تخليداً لذكرى هذه المناسبة الوطنية الغالية.

وقال المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل، مدير عام الإدارة العامة للحدائق، في أمانة منطقة الرياض، إن من أبرز الفعاليات ستكون فعالية إقامة سباق ماراثون الدراجات، بمشاركة من 800 إلى  1000 متطوّع، يقام يوم الجمعة، وتحديداً الساعة 4:30 عصراً، في طريق الأمير تركي الأول، من تقاطع طريق الملك عبدالله، حتى تقاطع طريق أنس بن مالك.

ولفت المهندس الهويمل، إلى أن المتسابقين سيرتدون شعارات وطنية، تمثل ذكرى تأسيس المملكة، والأعلام واللافتات المتضمنة صوراً وعبارات عن جنودنا المرابطين، تأكيداً على التضامن معهم، والعرفان والشكر لدورهم، في حماية أمن الوطن.

وأشار المهندس الهويمل، إلى أن من بين الفعاليات، مشاركة عدد من المتطوعين في فعالية “خدمة وطن”، وهي عبارة عن المساهمة في  زراعة حديقة في حي عرقة (حديقة عرقة الأولى)، بعد أن أنجزت الأمانة أعمال البنية التحتية، وشبكات الري والمباني، وممرات المشاة، وألعاب الأطفال، ومواقف السيارات، حيث سيقوم المتطوعون – بمشيئة الله -، بزراعة هذه الحديقة، كمساهمة في خدمة  الوطن.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للحدائق، في الأمانة، أن الفعالية تتضمن أيضاً؛ مساهمة عدد من المتطوعين في أعمال نظافة أحد الأحياء، وصيانة عدد من جدران المباني في المرافق العامة المفتوحة، من خلال دهانها.

في ذات السياق، تنظم الأمانة، فعالية خاصة في مركز المروة لذوي الاحتياجات الخاصة، التابع للأمانة، تزامناً مع فعاليات اليوم الوطني، حيث سيُشارك المستفيدون من المركز، في الفعاليات؛ التي تتضمن مسابقات وهدايا واحتفالات مميزة.

-الوطني-‫1‬-‫‬ -الوطني-‫1‬