الأردن ترفض طلباً إيرانياً ببناء حسينيات شيعية

الأردن ترفض طلباً إيرانياً ببناء حسينيات شيعية

الساعة 6:10 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2965
0
طباعة

المواطن- نت

طالب مسؤولون إيرانيون، الأردن مراراً، بالسماح ببناء حسينيات للشيعة، وفتح باب السياحة الدينية في البلاد، إلا أن الطلب الإيراني قوبل بالرفض، استنكاراً للسياسة التي تتبعها إيران، والمتمثلة بإذكاء نار الطائفية.

ويقع ضريح الصحابي جعفر بن أبي طالب، أحد قادة معركة مؤتة، على بعد 140 كيلومتراً، عن العاصمة الأردنية، هذا المزار إضافة إلى مواقع سياحية دينية أخرى في الأردن، شكلت أهمية لأتباع المذهب الشيعي، خاصة إيران التي طلبت مراراً من السلطات في الأردن، بناء حسينيات وفتح باب السياحة الدينية للإيرانيين في البلاد.

وشهدت مدينة الكرك، عام 2013، حادثة تمثلت بقيام أبناء المحافظة، بحرق مبنى تابع للشيعة، احتجاجاً على إقامته بالمنطقة، ومستنكرين وجودهم سواء كانوا مقيمين أو زواراً.

وبينما تنادي أصوات بالسماح بالسياحة الدينية، شدد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأسبق، محمد نوح، على القضاة في مقابلة مع جريدة الرأي الأردنية، على ضرورة تحصين المجتمع من بناء أوكار تسيء إلى الصحابة.

هذا ويضم المزار الجنوبي في محافظة الكرك، أضرحة كل من الصحابة زيد بن حارثة، وعبد الله بن رواحة، إضافة إلى ضريح جعفر بن أبي طالب، وتنتشر عشرات الأضرحة والمقامات للصحابة، في عدة محافظات.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

نائب رئيس الاتحاد يرفض الصمت ويتوعد !

المواطن ـ محمد سلام أعلن نائب رئيس نادي