الإسكان: إطلاق برنامج إيجار على مراحل بداية العام القادم

الإسكان: إطلاق برنامج إيجار على مراحل بداية العام القادم

الساعة 9:31 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6240
0
طباعة

المواطن – الرياض

قال المهندس محمد البطي مستشار وزير الإسكان والمشرف على برنامج “إيجار” ، إن إطلاق برنامج إيجار سيكون على مراحل تبدأ الأولى في الربع الأول من العام القادم 2017م، كمرحلة أولى مشتملاً على العقد الموحد للإيجار السكني.

وأضاف أنه قبل ذلك سيتم إطلاق بوابة تسجيل المكاتب العقارية قريباً وإعلان شروط التسجيل في البوابة كوسطاء عقاريين مرخصين في شبكة إيجار.

ولفت البطي إلى أن التسجيل سيكون إلزامياً تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم (405) القاضي بإلزام الوسطاء العقاريين – المرخص لهم – بتسجيل عقود الإيجار والوحدات السكنية من خلال الشبكة الإلكترونية، مضيفاً أنه فيما يخص حصر الوحدات السكنية المعروضة للإيجار، فإن ذلك سيتم من خلال تسجيل عقود إيجار الوحدات السكنية في الشبكة، وفقاً لـ”الاقتصادية”.

وأبدى مستشار وزير الإسكان تطلع الوزارة إلى أن تكون الخدمات والمميزات المتوافرة في الشبكة، ومنها حفظ حقوق جميع أطراف العملية التأجيرية وهم (المستأجر، والمؤجر، والوسيط العقاري)، وكذلك تيسير التعاملات لدى الجهات الحكومية المختلفة، وأيضاً اعتماد العقد الموحد ليكون سنداً تنفيذياً، هي الدوافع الرئيسية لالتزام جميع أطراف العملية التأجيرية بتسجيل العقود لدى الشبكة.

 

 


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

كواليس أول شكوى ضد خالد العرج تتهمه باستغلال نفوذه

بعد تقديمه شكوى رسمية في هيئة نزاهة ضد