“البرلمان العربي”: إيران تبث الفتنة والطائفية.. وعلى العرب الوقوف خلف الملك

الخميس ٨ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٧:٠٠ مساءً
“البرلمان العربي”: إيران تبث الفتنة والطائفية.. وعلى العرب الوقوف خلف الملك

المواطن – واس 

استنكر رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، تصريحات المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي، التي هاجم فيها المملكة العربية السعودية، واتهمها بالتقصير في إدارة شؤون الحج.
وقال الجروان، في تصريحات للصحفيين اليوم، على هامش مشاركته في أعمال مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، إن المملكة العربية السعودية قدّمت مع الاستعداد لتنظيم الحج لهذا العام الكثير من الدعوات لإيران في ضوء ما تمر به الأمة الإسلامية والعالم، إلا أن إيران أبت إلا أن تمضي في مشروعها الطائفي البغيض.
وأكد أن ما صدر عن المرشد الأعلى الإيراني بشأن الحج ما هي إلا محاولة لإثارة الفتنة والطائفية بين الشعوب الإسلامية، بهدف إضعافها وتدميرها، وذلك بعد استنزاف جميع الطرق للنيل من المملكة العربية السعودية التي قررت صدّ المشروع الإيراني المدمر في المنطقة.
وشدّد “الجروان”، على أن الشعب العربي يقف خلف قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله- وما تتخذه المملكة من إجراءات لكف هذه التدخلات السافرة، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبًا بذلت وما زالت تبذل كل ما تستطيع خدمةً لحجاج بيت الله الحرام.