الشورى يناقش تقرير هيئة تقويم التعليم بحضور السلمي والرومي

الشورى يناقش تقرير هيئة تقويم التعليم بحضور السلمي والرومي

الساعة 11:34 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3140
0
طباعة

المواطن – الرياض

عقدت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى أمس اجتماعاً برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور مشعل السلمي وبحضور محافظ هيئة التقويم للتعليم العام الدكتور نايف بن هشال الرومي وذلك لمناقشة التقرير السنوي لهيئة تقويم التعليم العام للعام المالي 1436 / 1437 هـ .

وفي بداية الاجتماع عبر رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي عن تقديره لمحافظ الهيئة ومسؤوليها على مبادرتهم بالتواصل مع اللجنة الذي يأتي في سياق التعاون والتواصل المستمر بين مجلس الشورى والجهات الحكومية وصولاً إلى ما يحقق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – وتطلعات المواطنين بتطوير التعليم.

وأشار الدكتور مشعل السلمي إلى أن اللجنة تولي التقرير السنوي  لهيئة تقويم التعليم العام اهتمامها نظراً لأهمية الهيئة في مجال تطور التعليم إلى جانب ما تضمنه التقرير من جوانب مهمة في مسيرة عمل الهيئة تستوجب  الإيضاح من مسؤوليها قبل أن تعد لجنة التعليم والبحث العلمي تقريرها لرفعه للمناقشة في إحدى جلسات المجلس خلال الفترة القادمة .

من جانبه ثمن محافظ هيئة تقويم التعليم العام  دور مجلس الشورى في دعم الأجهزة الحكومية وتطوير أدائها، وتعزيز التنمية الشاملة بالمملكة، مؤكداً على الدور التكاملي بين المجلس والهيئة في تحفيز قطاع التعليم العام وتقديم المبادرات لتسريع وتحفيز هذا القطاع المهم بما يعزز التنمية البشرية في المملكة .

وتم خلال الاجتماع مناقشة أهم إنجازات الهيئة والصعوبات والمعوقات التي تواجهها، وأجاب مسؤولو الهيئة عن أسئلة أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي واستفساراتهم حول بعض النقاط والتفاصيل التي تضمنها التقرير.

حضر الاجتماع نائب محافظ هيئة تقويم التعليم العام الدكتور صالح الشمراني وعدد من مسؤولي الهيئة.

 

 


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

التعليم تقرر ربط درجات المواظبة بالحضور

حذرت وزارة التعليم عموم الطلبة من التهاون وعدم