الصحة توضح : لم نسجل إصابات بفيروس الالتهاب الكبدي “أ” بسبب الفراولة المُجمّدة

السبت ٢٤ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:١٧ مساءً
الصحة توضح : لم نسجل إصابات بفيروس الالتهاب الكبدي “أ” بسبب الفراولة المُجمّدة

المواطن – وليد الفهمي – جدة

أصدرت وزارة الصحة، بياناً، أوضحت فيه، أنها لم تسجل حتى الآن أي حالات إصابة بفيروس الالتهاب الكبدي (أ)، بين المواطنين والمقيمين بالمملكة؛ نتيجة تناول الفراولة المجمدة أو غيرها من الأطعمة المستوردة، من جمهورية مصر العربية.

وطمأنت الصحة بقولها، أنها تتابع عن كُثب الوضع الوبائي على مستوى العالم أولاً بأول، عبر التنسيق مع منظمة الصحة العالمية، ومراكز مكافحة الأمراض، في كل من أمريكا وأوروبا، مشيرة في الوقت نفسه، إلى أنها قامت ومنذ وقت مبكر، بالتنسيق مع هيئة الغذاء والدواء، وتزويدها بالتقارير العالمية اللازمة، بشأن الاشتباه بعلاقة أحد المنتجات المصرية ”الفراولة”، بمرض الالتهاب الكبدي، بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت الوزارة، في بياناها الذي أصدرته: “قامت الهيئة مشكورة بإجراء الفحوصات اللازمة، واتخاذ كافة التدابير الاحترازية بهذا الخصوص”، مؤكدة أنها لم ترصُد أي إرساليات ملوثة بالفيروس.

ونفت الوزارة، ما تم تداوله في شتى مواقع التواصل الاجتماعي، حول وجود حالات مصابة، مؤكدة أنه لم يتم تسجيل أي حالة في أي مستشفى داخل المملكة؛ ومنها “مستشفى الملك فيصل التخصصي”، داعية الجميع لتحري الدقة، وأخذ الأخبار من مصدرها، وتجنب الشائعات.

واختتمت الوزارة بيانها، بأنه سوف تحيط الجميع، بكل ما يُستجد من تطورات، حول الأمر.