الكويت تطالب بإخضاع النووي الإسرائيلي للرقابة الدولية

الكويت تطالب بإخضاع النووي الإسرائيلي للرقابة الدولية

الساعة 12:14 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
1950
0
طباعة

المواطن – نت

طالبت الحكومة الكويتية بإخضاع الترسانة النووية الإسرائيلية للرقابة الدولية، حيث تشكل عائقاً لإقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية أمس الأربعاء، كلمة السفير صادق معرفي، مندوب دولة الكويت لدى المنظمات الدولية في فيينا: “إن الكويت تلاحظ وبمزيد من الأسف أن إسرائيل مستمرة في موقفها الرافض للتوقيع على اتفاقية عدم الانتشار النووي أو إخضاع منشآتها لنظام ضمانات الوكالة رغم امتلاكها لمفاعلات أبحاث متقدمة استخدم بعضها كما هو معروف لإنتاج المواد النووية لترسانة الأسلحة النووية التي تملكها والتي تهدد أمن المنطقة”.

وأضاف معرفي – رئيس وفد الكويت المشارك في أعمال الدورة الـ 60 للمؤتمر السنوي العام للوكالة الدولية – أن ذلك يحدث “بالرغم من التزام جميع دول المنطقة بمعاهدة عدم الانتشار وتطبيق اتفاقية الضمانات الشاملة وبالسعي نحو تنفيذ جميع الإجراءات والنظم المتعلقة بتلك الاتفاقية”.

وأشار السفير معرفي، إلى أن “ذلك الموقف يؤثر سلباً على أمن واستقرار المنطقة ومن ثم على الأمن والاستقرار الدوليين”، موضحاً “شهدنا كما شهد العالم استمرار تأجيل المؤتمر الذي بات يعرف بالمؤجل والخاص بإقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

أمير الشمالية.. مستشار في الديوان الملكي حاصل على ماجستير في الشؤون الدولية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز