الموسى: #قطار_الرياض سينقل 1.16 مليون راكب يوميًا في مرحلته الأولى

الموسى: #قطار_الرياض سينقل 1.16 مليون راكب يوميًا في مرحلته الأولى

الساعة 9:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5580
0
طباعة

المواطن – الرياض

أكد مهندس حسن الموسى، مساعد مدير إدارة تخطيط النقل بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، أن مشروع قطار الرياض سيستوعب في مرحلة التشغيل الأولى 1.160.000 راكب يوميًا، ليصل في طاقته الاستيعابية القصوى إلى 3.6 مليون راكب يوميًا.

وأضاف الموسى، خلال اجتماعات فعالية يوم الرياض، أن مشروع قطار الرياض يشكّل العمود الفقري لنظام النقل العام في المدينة، وتتكون من 6 خطوط رئيسية بطول إجمالي يبلغ 176 كيلو متر و85 محطة، تغطي معظم المناطق ذات الكثافة السكانية والمنشآت الحكومية والأنشطة التجارية والتعليمية والصحية، وترتبط بمطار الملك خالد الدولي ومركز الملك عبد الله المالي والجامعات الكبرى ووسط المدينة ومركز النقل العام وخطوط السكك الحديدية.

وأضاف أنّه قد جرى تصميم كافة عناصر مشروع قطار الرياض، وفق مواصفات تقنية وتصميمية عالية، من أبرزها استخدام نظام القطارات الآلي (بدون سائق)، وإنشاء المحطات وفق تصاميم معمارية حديثة.

واستعرضت ورشة العمل الثالثة التي أقيمت صباح الخميس 28 ذي الحجة 1437هـ (29 سبتمبر 2016م)، ضمن فعالية “يوم في الرياض” التي تنظّمها الهيئة العُليا لتطوير مدينة الرياض في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، محور النقل في مدينة الرياض، وبشكل خاص على مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض – القطار والحافلات.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الهلال يُحلق في صدارة دوري جميل.. وصراع الوصافة يشتعل بين النصر والاتحاد

انتهت مباريات اليوم السبت في الجولة 25 من