اليوم الوطني الـ 86 .. مناسبة تتزامن مع رؤية السعودية 2030

اليوم الوطني الـ 86 .. مناسبة تتزامن مع رؤية السعودية 2030

الساعة 3:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
25190
3
طباعة

المواطن – الرياض

عبر عدد من المسؤولين ورجال الدولة عن تفاؤلهم بمناسبة الاحتفال بذكرى اليوم الوطني التي تأتي هذا العام بالتزامن مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني.

وشدد المسؤولون في حديثهم مع وكالة الأنباء السعودية على الجوانب المختلفة المرتبطة بذكرى اليوم الوطني مستذكرين دور الملك المؤسس وأبنائه من بعده في تنمية المملكة.

 

مناسبة خاصة

في البداية قال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد خالد بن عبدالمحسن المحيسن، إن ذكرى اليوم الوطني هي من أغلى المناسبات على مواطني المملكة.

وأوضح أن ذكرى اليوم الوطني هذا العام ، تأتي ووطننا يمر بمرحلة جديدة من التطور من خلال الرؤية المستقبلية “رؤية المملكة 2030” التي تعكس تطلعات القيادة ــ حفظها الله ــ لبناء مستقبلٍ مشرقٍ لهذا الوطن، وتحقيق التنمية الشاملةِ، التي شكلت هاجساً مستمراً لخادمِ الحرمين الشريفين الملكِ سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وسعيه لما يحقق بناءَ هذا المجتمعِ تنموياً وحضارياً وثقافياً.

 

منجزات تنموية

من جانبه قال مدير عام فرع وزارة الخدمة المدنية بمنطقة القصيم المكلف عبدالرحمن بن محمد المنصور إن منجزات التنمية شملت جميع مناطق المملكة الغالية دون استثناء وفاقت كل التصورات في مجالات مختلفة في النواحي الاقتصادية والتعليمية والصناعية والزراعية وغيرها من المجالات الأخرى .

وقال المنصور : “يحق لنا كمواطنين أن نفخر بهذه الإنجازات التي حققها وطننا الغالي منذ أن تم توحيد المملكة العربية السعودية قبل نحو ( 86) عاماً وأن نستلهم من هذه الذكرى العبر والدروس وأن نعي جميعاً مدى ما قدمه المؤسس من بطولات وتضحيات وأن يزداد شعورنا كمواطنين بالاعتزاز والانتماء إلى وطننا الغالي .”

 

اعتزاز بالماضي والحاضر

من جانبه أكد  مدير جامعة جازان الدكتور مرعي ين حسين القحطاني أن ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية تجعل لنا الحق كسعوديين أن نعتزّ بتاريخ وماضي هذا الوطن ونفخر بحاضره الجميل، ونجدد العهد على المضي قدماً نحو الأهداف السامية التي أسس عليها هذا الوطن منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ وأبنائه البررة من بعده وترسيخهم لثوابت البذل والعطاء والنصرة والفداء دون الالتفات لترهات الحاقدين ولا أراجيفهم التي دائماً ما تتكسر على لحمة وطن وإيمان شعب وضع بين عينيه حب وطنه والالتفاف حول قيادته في ظل ما يشهده هذا العالم من حولنا من فتن.

 

صيانة اللحمة الوطنية

وقال مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان إن اليوم الوطني مناسبة لتأكيد أهمية المحافظة على الوحدة الوطنية وصيانتها.

وأضاف: إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ واصل السير على خطى المؤسس وأبنائه الملوك من بعده، في العمل على تنمية الوطن ورفاهية المواطن، فقد تحقق خلال الفترة القصيرة من عهده الزاهر العديد من الإنجازات الكبرى على أكثر من صعيد اجتماعي واقتصادي وسياسي وأمني.

ونوه الصمعان على نحو خاص بالسياسة الحكيمة التي نهجها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – المتمثلة في إعادة هيكلة أجهزة الدولة، وتحديد اختصاصاتها، واختصار دورة اتخاذ القرار الوطني بإلغاء العديد من المجالس وحصرها في مجلسين هما مجلس الشؤون السياسية والأمنية، ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، بغية تسريع اتخاذ القرارات الرامية لتطوير الأجهزة الحكومية، والارتقاء بأدائها بما يحقق مزيداً من التنمية للوطن.

 

دور ريادي

بدوره نوّه مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية بالمدينة المنورة والإقليم الشمالي راشد أحمد الزهراني بالدور الريادي الذي تضطلع به المملكة منذ نشأتها في خدمة الإسلام والمسلمين، وما تبذله من جهود خيّرة في تطوير ورعاية الحرمين الشريفين والمشاعر المقدّسة، وخدمة قاصديها.

وأكد الزهراني أنه على الرغم من المعترك الدولي المحموم، وتكاثر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، وصراع القيم، وكذلك احتدام نيران المصالح المتضاربة، إلا أننا نحتفل بيومنا الوطني ونحن واثقون من قيادتنا بعد الله سبحانه وتعالى بعزيمتهم ورشدهم في تحقيق رؤيتنا لعام ٢٠٣٠ بكل عزيمة وإصرار، بتوفيق الله ثمّ بسواعد الرجال المخلصين، وقيمنا الراسخة وخصوصيتنا الدينية، سائلاً الله عز وجلّ أن يسدّد الخطى ويحمي وطننا، ويوفق حكامنا لما فيه خير بلادنا، ويديم عزّها ورخاءها وأمنها.

 

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :