بالتزامن مع إطلاق Iphone 7 .. أيرلندا تطعن في قرار المفوضية الأوروبية بخصوص Apple

بالتزامن مع إطلاق Iphone 7 .. أيرلندا تطعن في قرار المفوضية الأوروبية بخصوص Apple

الساعة 10:57 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2920
0
طباعة

المواطن – وكالات

طالبت الحكومة الأيرلندية بدعم برلماني لتأكيد رفضها للاتهامات التي وجّهتها لها المفوضية الأوروبية الأسبوع الماضي، بمنح شركة “أبل” امتيازات ضريبية غير مشروعة بلغت مليارات الدولارات.

وأشار وزير المالية الأيرلندي إلى أنّ الطعن ضروري “للدفاع عن نزاهة نظام الضرائب”، فيما أكد وزير المالية مايكل نونان، أمام أعضاء البرلمان، أنّ الحكومة ترى أن “أبل” دفعت جميع الاستحقاقات الضريبية المفروضة عليها، وأنها لم تُقدم أي مساعدة حكومية للشركة.

واعتبر بعض القادة السياسيين الأيرلنديين أنه ليس بمقدور البلاد تقويض سياساتها الضريبية التي تُعد من أهم دعائم استراتيجية الاستثمار الناجحة، التي جذبت عددًا من كبريات شركات التقنية والأدوية في العالم خلال العقود الثلاثة الماضية. المعارضة الأيرلندية انتقدت بدورها قرار بروكسل بمنح تسهيلات ضريبية لشركة أبل.

وكانت المفوضية الأوروبية قد أشارت إلى أنّ أيرلندا منحت “أبل” مساعدةً رسميةً بشكل غير مشروع تصل إلى ثلاثة عشر مليار يورو، وتقول المفوضية، إن “المعاملة الانتقائية” سمحت لأبل بدفع واحد في المائة فقط من أرباحها في دول الاتحاد الأوروبي في العام ألفين وثلاثة، ما يُمثل تراجعًا إلى صفر فاصل صفر صفر خمسة في المائة في ألفين وأربعة عشر.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

السعودية تختتم مشاركتها في سوق السفر العربي بشراكات جديدة و20 اتفاقًا ومذكرة تفاهم

بنجاح كبير، اختتمت أعمال الجناح السعودي، في ملتقى