بالصور.. إحباط محاولتين لتهريب كمية من الهيروين والمارجوانا بمطار الملك عبد العزيز

الخميس ١٥ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١٠:٤٥ مساءً
بالصور.. إحباط محاولتين لتهريب كمية من الهيروين والمارجوانا بمطار الملك عبد العزيز

المواطن – وليد الفهمي – جدة

تمكّن جمرك مطار الملك عبد العزيز الدولي من إحباط محاولتين لتهريب كمية من مادة “الهيروين” المخدرة، بلغت (508) خمسمائة وثمانية جرامات، وكمية من مادة “المارجوانا” المخدرة بلغت (10.6) عشرة جرامات وستة مليجرامات، كانت مخبأة ضمن الأمتعة الشخصية لمسافرَين قدما إلى المملكة عبر المطار.

وتفصيلًا، قال عبد الله الفلاي، مدير عام جمرك مطار الملك عبد العزيز، إنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لأحد المسافرين القادمين إلى المملكة، عبر إحدى الرحلات اشتبه المراقب الجمركي بهذا المسافر، وعلى الفور تمّ التأكد من حالة الاشتباه، وذلك بإحالة الراكب لجهاز فحص الأحشاء بالأشعة.

وأردف: “بالفعل عُثر بداخل أحشائه على عدد (22) كبسولة تحتوي جميعها على (156) جرامًا من مادة الهيروين، كما عُثر معه على (352) جرامًا من نفس المادة مُخبأة في تجويف تمّ تجهيزه داخل أحذيته التي كان يرتديها. وأضاف الفلاي: كما تم إحباط محاولة أخرى لتهريب مادة “المارجوانا”، حيث عُثر مع أحد المسافرين على (10.06) عشرة جرامات وستة مليجرامات من هذه المادة مُخبأة داخل الأمتعة الشخصية للمسافر، وذلك بوضعها داخل جيوب بنطلون كان ضمن ملابسه. وبيّن الفلاي أنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك”.

وأكد مدير عام جمرك مطار الملك عبد العزيز، أن الجمارك السعودية تبذل أقصى جهودها في سبيل منع كل ما من شأنه الإضرار بالوطن والمواطن، حيث بُذلت من أجل تحقيق ذلك، أقصى الجهود، من خلال توفير الإمكانات من الكوادر البشرية المؤهلة والتقنية الحديثة، التي ساهمت في تحقيق الجمارك للعديد من النجاحات في مجال مكافحة التهريب بكافة أنواعه.

تهريبتهريب_ جدة