بالصور.. الفريق العمرو يتفقدُ استعدادات الدفاع المدني بالمدينة لموسم الحج

الخميس ١ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٦:٤٨ مساءً
بالصور.. الفريق العمرو يتفقدُ استعدادات الدفاع المدني بالمدينة لموسم الحج

المواطن – شريف النشمي – المدينة

قام مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، اليوم الخميس بزيارةٍ لتفقد استعدادات الدفاع المدني بالمدينة المنورة، لتنفيذ الخطة العامة للطوارئ خلال حج هذا العام، والتأكّد من مدى جاهزيتها لأداء مهامها في الحفاظ على سلامة زوّار المسجد النبوي الشريف طوال موسم الحج.

وكان في استقباله فور وصوله مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة اللواء منصور الجهني مدير الدفاع المدني بالمنطقة.

واستمع الفريق العمرو فور وصوله مقر مديرية الدفاع المدني بالمدينة المنورة إلى عرض مختصر عن استعدادات الدفاع المدني لتنفيذ خطة الحج، أعقب ذلك جولة تفقدية لعددٍ من مراكز الدفاع المدني التي تم تطويرها شملت مركز باب المجيدي، ومقر الإدارة العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة ومركز الشهداء.

وتوجّه الفريق العمرو إلى إمارة منطقة المدينة المنورة للقاء صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير المنطقة، حيث عرض على سموه إيجازًا عن خطة مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة، وقد أثنى سموه الكريم على ما يبذله الدفاع المدني من جهود من أجل خدمة وسلامة ضيوف بيت الله الحرام.
بعد ذلك قام بالتوجّه للمسجد النبوي الشريف، تفقّد خلالها قوة الدفاع المدني بالحرم النبوي الشريف والساحات المحيطة به، ثم توجّه لزيارة مقر أول فرقة للدفاع المدني بالمدينة المنورة، والتي أُنشئت قبل 40 عامًا بمركز العنبرية في محطة قطار الحجاز.

وعبّر الفريق العمرو، في تصريح على هامش الزيارة، عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير المنطقة، لما يوليه من دعمٍ لقوات الدفاع المدني بالمنطقة لأداء مهامها خلال موسم الحج، ومتابعة سموه الكريم الدقيقة لسير ومراحل الخطة، مؤكدًا ثقته في قدرات رجال الدفاع المدني بالمدينة، واستشعارهم لضخامة المسؤولية المنوطة بهم في الحفاظ على سلامة زوّار المسجد النبوي الشريف، ومطالبًا الجميع ببذل كل الجهد في رعاية حجاج بيت الله الحرام، أثناء وجودهم بالمدينة المنورة، وتقديم صورة مُشرّفة لما تبذله الدولة- رعاها الله– من إمكانات كبيرة لتيسير أداء مناسك الحج والزيارة لملايين المسلمين.

بالصور .. الفريق العمرو يتفقد استعدادات الدفاع المدني بالمدينة المنورة

بالصور .. الفريق العمرو يتفقد استعدادات الدفاع المدني بالمدينة المنورة

image

image

بالصور .. الفريق العمرو يتفقد استعدادات الدفاع المدني بالمدينة المنورة