بمهرجان تسوق أبها.. أكثر من 9000 رسالة لجنودنا البواسل على الحدّ الجنوبيّ

الجمعة ٩ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:٥٨ مساءً
بمهرجان تسوق أبها.. أكثر من 9000 رسالة لجنودنا البواسل على الحدّ الجنوبيّ

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير

شارك أبناء وذوو الجنود المرابطين بالحد الجنوبي، في وضع بصماتهم على لوحة رسالتنا إلى جنودنا البواسل، التي حطت رحالها بداية الأسبوع الحالي في مهرجان أبها للتسوق، بعد أن دشنها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، أمير منطقة عسير، الأسبوع الماضي.

واتسمت اللوحة، بمشاركة عدد من أبناء وذوو الجنود المرابطين على الحدود الجنوبية، بعدد من الرسائل التي وجهوها لآبائهم وذويهم المرابطين على ثغور هذا الوطن، معبرين فيها عن فخرهم واعتزازهم بالدور الذي يضطلعون به في حماية حدود الوطن وسلامة مواطنيه، مشيدين ببطولاتهم وتضحياتهم في الذود عن حياض وطن العزة والكرامة والإباء، مؤكدين أن آباءهم وذويهم في أشرف مهمة دينية وطنية تهدف لدرء الاعتداء وإخماد الفتنة وردع المعتدين الذين يحاولون عبثًا التطاول على تراب الوطن.

ولم يتردد أفراد أسر الجنود من الآباء والأبناء والأشقاء، في توجيه رسالة الشكر والعرفان لذوي الجنود المرابطين، إذ شارك أكثر من ٦٠ شخصاً من أسر الجنود المرابطين، بالإضافة إلى زوار مهرجان أبها للتسوق.

وشارك محمد القحطاني، شقيق أحد الجنود المرابطين في الحد الجنوبي، والذي تواجد مع أسرته بالمهرجان، قائلاً: أسأل الله تعالى أن يكتب لجنودنا المرابطين على الحد الجنوبي، النصر والتمكين عاجلاً غير آجل.

فيما شارك ابن رجل الأمن عبدالله عسيري، رسالة كتب فيها: إن حب الوطن يبقى هو الدافع الأكبر وفي سبيل رفعته، وفي سبيل الدفاع عن ترابه، يهون كل شيء، وقال: إن أباه في أرض المعركة وهو فخور جدًا بالدور الذي يضطلع به، دفاعاً عن أرض الحرمين الشريفين.

ويضيف سعيد الشهراني، ابن أحد الجنود المرابطين، في رسالة كتب فيها: أن هذا البلد من أطهر البقاع على وجه الأرض، فحمايته والذود عنه من أهم الواجبات التي تتعين على كل مسلم، فما بالك بمن عاش في ربوعها وشرب من مائها وأكل من خيراتها، مؤكدًا أنهم يسيرون على خطى أجدادهم وآبائهم من إخلاص للوطن والدفاع عنه وحمايته من أي معتد، وأنني فخور أن يكون والدي أحد المرابطين لحماية الوطن، ودحر المعتدين عن بلادنا.

واختتم والد أحد المرابطين، برسالة كتب فيها: أنه يفخر بوجود أحد أبنائه في الخطوط الأمامية على حدود الوطن، ويدعو الله أن يديم الأمن والأمان على المملكة، وأن يعودوا إلى ذويهم منصورين بإذن الله.

من جانبه، أوضح فهد الشهري، صاحب فكرة المبادرة، المشرف على مبادرة (رسالتنا لجنودنا)، بمهرجان أبها للتسوق، أن المبادرة حققت خلال أربعة أيام بمهرجان أبها للتسوق، أكثر من 5020 رسالة على لوحة بطول 1720 متراً لتصل منذ بدايتها لـ 9520 رسالة، بطول 2720 متراً.

فيما أشاد مدير مهرجان أبها للتسوق إبراهيم بن محمد الجارالله، بالتفاعل الكبير مع المبادرة، مشيراً إلى أن هذا التفاعل ليس بمستغرب على الشعب السعودي الوفي، الذي دائماً يسطر وفاءه وولاءه لقيادته، ويثبت للجميع أنه لا يمكن لكائن من كان أن يحاول المساس بلحمة هذا الشعب وقيادته.

 

صور لوحة رسائل للجنود البواسل بمهرجان ابها للتسوق image