ترحيب كويتيّ إماراتيّ بالاتّفاق السعوديّ الروسيّ في مجال النفط

ترحيب كويتيّ إماراتيّ بالاتّفاق السعوديّ الروسيّ في مجال النفط

الساعة 8:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3405
0
طباعة

المواطن – الرياض

في أول رد فعل سريع ومباشر، عبّرت كل من الكويت والإمارات، عن ترحيبهما بالاتفاق السعودي الروسي، لضبط أسواق النفط.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، ووزير النفط الكويتي، أنس الصالح، ترحيب الكويت بالمشاورات بين المملكة وروسيا، حول أسواق النفط في اجتماع مجموعة العشرين، لافتاً إلى أن الكويت تدعم أيضاً نتائج هذه المشاورات؛ من أجل تحقيق التوازن بالأسواق.

وذكر الوزير الصالح، اليوم الإثنين، إن هذه المشاورات تأتي في إطار التعاون بين المنتجين الرئيسيين من داخل وخارج منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك”، ضمن جولات مستمرة للمنتجين؛ لضبط الأسواق والعمل على استقرارها.

وفي أبوظبي، أكد وزير الطاقة سهيل المزروعي، أن التعاون النفطي بين المملكة وروسيا، يُعد خطوة إيجابية لأكبر منتجين للنفط في العالم على توازن السوق، ومصلحة كل من المنتجين والمستهلكين.

وصرح المزروعي، أن الإمارات بصفتها منتجاً مسؤولاً في منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، حريصة على دعم ومساندة أي جهود مشتركة، تهدف إلى تحقيق التوازن في السوق النفطية، وأوضح أن الإمارات تشيد بالتعاون بين الأشقاء في المملكة وروسيا، في قطاع النفط.

وكان بيان مشترك، صدر على هامش قمة مجموعة العشرين اليوم، أكد أن المملكة وروسيا اتفقتا على تشكيل مجموعة عمل لمراجعة العوامل الأساسية في سوق النفط، وتقديم توصيات بخصوص الإجراءات والخطوات اللازمة؛ لضمان الاستقرار في السوق.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. مناظرات المرشحين الرئاسيين في إيران تفضحهم!

يبدو أن أكذوبة الدولة المتقدمة التي تدعيها إيران