جامعة شقراء تفتح باب القبول في برنامج الدبلوم التربوي

جامعة شقراء تفتح باب القبول في برنامج الدبلوم التربوي

الساعة 10:18 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, وظائف
13120
0
طباعة

المواطن – خالد الأحمد

أعلنت جامعة شقراء عن فتح باب القبول في برنامج الدبلوم العام في التربية للعام الجامعي الجاري 1437 – 1438هـ، لخريجي الجامعة في التخصصات غير التربوية، والذي ينفذ في كليات التربية بمحافظات شقراء والدوادمي وعفيف.

ويأتي هذا الإجراء بتوجيه ودعم من مدير الجامعة المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة، تحقيقًا لسعي الجامعة في بناء القدرات المحلية، ولعب دور فاعل في تنمية المحافظات التي تخدمها من خلال تقديم برامج تعليمية يتطلبها سوق العمل، وبما يسهم في تحقيق الرؤية الوطنية 2030.

وأوضح الدكتور أحمد العبيد، وكيل الجامعة للدراسات العُليا والبحث العلمي، أن الوكالة وبتوجيه من مدير الجامعة الدكتور عدنان الشيحة تتبنى خطة طموحة للبدء ببرامج نوعية في الدراسات العليا، سيتم الإعلان عنها قريبًا وأن إطلاق برنامج الدبلوم التربوي هو باكورة خطة الوكالة الطموحة.

من جهته، أكد الدكتور حمود الرويس عميد الدراسات العُليا أنه سيتم فتح باب القبول في برنامج الدبلوم التربوي تحديدًا في الفترة من 17 ذي الحجة 1437هـ وحتى 19 من ذي الحجة 1437هـ، مشيرًا إلى أن التقديم سيكون مُتاحًا فقط، خلال تلك الفترة عبر البوابة الإلكترونية للجامعة www.su.edu.sa.

وأضاف: إنه سيتم تنفيذ الدبلوم التربوي في مقرات كليات التربية في محافظات شقراء- الدوادمي- عفيف للطلاب والطالبات، وستكون الأولوية لمن ليس لديه ارتباط وظيفي.

وحددت عمادة الدراسات العُليا شروطًا وضوابط للقبول، هي: أن يكون المتقدم سعوديّ الجنسية، ومن خريجي جامعة شقراء في التخصصات غير التربوية، حاصلًا على تقدير عام في مرحلة البكالوريوس لا يقل عن جيد جدًا، مشترطة ضرورة اجتياز اختبار القدرات للجامعيين واجتياز المقابلة الشخصية، واستيفاء الرسوم المقررة بعد إعلان القبول النهائي، فيما ستكون المفاضلة وفق الآتي (40% للمعدل التراكمي العام و60% لاختبار القدرات للجامعيين).

 


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

غوغل تختبر ميزة Copyless Paste في متصفح كروم

تعمل شركة غوغل على إضافة الشيفرة البرمجية الأولى