حزب الله يُسقط ركن الإسلام الخامس بـحجة “التكليف الشرعي”

حزب الله يُسقط ركن الإسلام الخامس بـحجة “التكليف الشرعي”

الساعة 10:29 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
5120
0
طباعة

المواطن – وكالات
قالت وسائل إعلام لبنانية، الثلاثاء، إن مليشيات “حزب الله”، المرتبطة بإيران، منعت قياداتها وعناصرها من أداء الحج هذا العام، في خطوة تؤكد سعي طهران وأذرعها الخارجية إلى تسييس هذه الفريضة الدينية.
وكشف تلفزيون “الجديد”، في تقرير، أن الحزب أصدر “لأول مرة قراراً تنظيمياً يمنع فيه كوادره ومحاربيه من أداء فريضة الحج لهذا الموسم وإلا وقعوا تحت طائلة الفصل بذريعة مخالفة التكليف الشرعي”.
وقرار الحزب يأتي، على الأرجح، استجابة لقرار مرجعيته الدينية والسياسية المتمثلة بما يسمى الولي الفقيه، أي المرشد الإيراني، علي خامنئي، الذي كان قد منع الإيرانيين من أداء فريضة الحج.
وكانت السلطات الإيرانية قد أعلنت في مايو الماضي حرمان مواطنيها من أداء الفريضة التي تعد الركن الخامس في الإسلام، وذلك بعد أن رفضت توقيع محضر إنهاء ترتيبات الحج مع السعودية.
أما السعودية، التي كانت قدمت حلولاً عدة لحث إيران على توقيع المحضر، فقد أكدت إمكان مشاركة الإيرانيين إذا ما قدموا من دول أخرى، في خطوة تؤكد حرص الرياض على تسهيل أداء فريضة الحج.
ومحاولة إيران ومرشدها خامنئي لتسييس الحج، لم تجد صداها، إلا عند الحزب الذي يرسل مناصريه خارج لبنان للقتال وقتل المدنيين ويحرمهم، في المقابل، من أداء ركن الإسلام الخامس.
وحسب المعلومات الصحفية، فإن عدد الحجاج القادمين من خارج السعودية وصل “إلى أكثر من مليون و200 ألف حاج”، وسط استمرار توافد الحجيج إلى مكة المكرمة لأداء المناسك التي تبدأ الأحد.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

عبدالعزيز بن سلمان: أسأل الله أن أكون عند حسن الظن

رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان