في شهره العالميّ.. جمعية الزهايمر تُطلق حملة “فاذكروني”

الجمعة ٢ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٣٨ مساءً
في شهره العالميّ.. جمعية الزهايمر تُطلق حملة “فاذكروني”

المواطن – الرياض

انطلقت الخميس، الحملات التثقيفية التوعوية التي تقوم بها الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، بتدشين حملة (فاذكروني)، في شهر سبتمبر الجاري (الشهر العالمي لمرض ألزهايمر)، وذلك لرفع مستوى الوعي الصحي والاجتماعي بمرض ألزهايمر، والذي هو أحد أهم أهداف الجمعية.

وتُقام الحملة بالمشاركة مع جهات مختلفة، وذلك لإقامة محاضرات وورش عمل للتوعية بالمرض من الجانب العلمي أكثر من الاجتماعي من قِبل أطباء متخصصين؛ بهدف زيادة معرفة الجمهور بعلامات المرض وأساليب التعامل مع المريض، وأيضاً تواجد الركن التعريفي الخاص بالجمعية في عدة مجمعات تجارية ومستشفيات ومراكز صحية، للتعريف بالمرض وحقوق المريض، وكيفية التعامل مع مريض ألزهايمر، وطرق تقديم الدعم المادي والمعنوي لمقدمي الرعاية.

حيث تتوجه الجمعية بدعوة المهتمين والمهتمات في حملة “فاذكروني”؛ للتوعية في وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى حساب الجمعية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” @SaudiAlzheimer، ومن خلال المشاركة في #رحلة_الستون_دقيقة، بالتعاون مع عدد من الشركات الراعية لخوض التجربة، حيث تبدأ اللعبة بالدخول إلى غرف واقعية مليئة بالألغاز والأحاجي مرتبطة بمرض ألزهايمر؛ حيث يكون المشارك في سباق مع الزمن لحل اللغز في غضون 60 دقيقة فقط.

كما ستقوم الجمعية، بتفعيل هاشتاق #تحدي_ألزهايمر، وهي عبارة عن حملة توعوية في وسائل التواصل الاجتماعي، لخوض 6 تحديات بمختلف أنواعها خلال 30 يوماً في شهر سبتمبر، عبر الهاشتاق الخاص بالفكرة، كما تزداد صعوبة التحديات الستة كل أسبوع، حيث يقوم المشارك بتحدي أصدقائه بالقيام بهذه التحديات.

 كما تتوجه الجمعية، للتذكير بتقديمها مجالات الدعم المختلفة من خلال التواصل مع مقدمي الرعاية من أسر المرضى، لمعرفة آخر المستجدات وتحديث مجالات الدعم الممكنة لهم؛ من دعم إيجار المنزل، وتوفير ممرضة أو عاملة منزلية، وتوفير أجهزة طبية، وأدوية علاجية، وأجهزة كهربائية، ومواد غذائية، ودعم تكاليف التشخيص أو العلاج في مدينة الرياض أو خارجها، وذلك من خلال توفير التذكرة والسكن للمريض ومقدم الرعاية.

وتشجع الجمعية مقدمي الرعاية، بالانضمام إلى مجموعات التوعية المركزة في الجمعية؛ وذلك لمعرفة كافة المتعلقات بمرض ألزهايمر، وللاستفادة من المنشورات المتعلقة التي تقدمها الجمعية، وكيفية استخدام الأجهزة الطبية المخصصة للمريض.

كما ستقوم الجمعية بتفعيل هاشتاق #فاذكروني على جميع وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك للفت الأنظار لهذا المرض، وأيضاً لدعوة المجتمع لمشاركتنا بهذا اليوم، بتعليق أو صورة أو قصة.

الجدير بالذكر، أن الجمعية تقيم ورش عمل توعوية وتثقيفية، وتشارك في العديد من المعارض على مدار السنة؛ وذلك بهدف تحقيق أهدافها التوعوية، كما تعمل الجمعية حالياً على التحضير لاستضافة مؤتمر ألزهايمر الدولي الثالث في شهر يناير المقبل، وذلك لمعرفة جميع المستجدات بشأن هذا المرض، مع عدد من المتحدثين الدوليين والمحليين؛ وذلك للاستفادة من الخبرات الخارجية.