قريباً.. استدعاء السيارات وتسجيل المواليد والتطعيمات عبر أبشر

الخميس ٢٩ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٤٨ صباحاً
قريباً.. استدعاء السيارات وتسجيل المواليد والتطعيمات عبر أبشر

المواطن – الرياض

يسعى مركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية، بالتنسيق مع وزارة التجارة إلى تقديم خدمة الاستدعاء للسيارات التي فيها خلل مصنعي، من خلال الموقع الإلكتروني “أبشر” خلال الفترة المقبلة.

وقال المهندس محمد العسيري المتحدث الرسمي لمركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية، إن المركز يعكف على إدراج عدد من الخدمات الإلكترونية الجديدة في نظام “أبشر” خلال السنوات الخمس المقبلة، موضحاً أن من بينها الاستدعاء للسيارات التي بها خلل، والتي تعلن عنها وزارة التجارة في وسائل الإعلام.

وأضاف : “هناك محادثات مع وزارة التجارة لعملية استدعاء السيارات التي فيها خلل من خلال نظام “أبشر”، فنحن كمركز للمعلومات بناء على تقديم خدمات المرور لدينا معلومات عن السيارات التي لدى المواطنين والمقيمين، حيث سيتم إرسال رسائل نصية مباشرة للعميل عن الخلل بناء على تقارير وزارة التجارة واستدعاؤها”.

وأشار – بحسب الاقتصادية – إلى توجه المركز مع وزارة الصحة لتعميم تسجيل المواليد إلكترونياً في جميع مستشفيات المملكة، إضافة إلى تنفيذ الربط مع الصحة لمتابعة التطعيمات، وإرسال تنبيه لقرب التطعيم، مؤكداً السعي خلال الفترة المقبلة إلى تقليص عدد العمليات التي لا تنفذ من خلال أبشر.

وأكد المتحدث الرسمي لمركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية، أن الهدف الرئيس من تطوير تطبيق “أبشر” للأجهزة الذكية هو رفع مستوى الخدمة، وتسخير إمكانات الأجهزة الذكية لتقديم خدمات جديدة ذات قيمة مضافة، حيث تعتبر التطبيقات الذكية هي المنصة المستقبلية لتنفيذ الخدمات الإلكترونية.