مدينة الملك عبد الله الطبية تُمكّن مرضاها الحجاج من الوقوف بعرفات

الأحد ١١ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٤١ مساءً
مدينة الملك عبد الله الطبية تُمكّن مرضاها الحجاج من الوقوف بعرفات

المواطن – المشاعر المقدسة

صعّدت مدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة، اليوم، عددًا من الحجاج المرضى من عِدة جنسيات، ضمن قافلة وزارة الصحة للحجاج المرضى لتمكينهم من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام، وتحقيق أمنياتهم في أداء الفريضة بصحبة فريق طبي متخصص.
وأعدّت إدارة شئون المرضى في المدينة الطبية برنامجًا متكاملًا للقافلة منذ خروجهم، وخلال الفترة التي قضوها في مشعر عرفات وحتى عودتهم إلى المدينة من خلال متابعتهم طبيًا والحرص على تواجد الفريق الطبي المختص بكل مريض وقياس علاماته الحيوية بشكل مستمر مع تقديم وجبات غذائية ومنشورات توعوية عن الحج خلال رحلتهم.
وأشارت الإدارة الطبية في المدينة إلى تأمين جميع المستلزمات التي يحتاجها المرضى، مبينةً أن المدينة نجحت في تنفيذ خطة تصعيد المرضى المنومين ممن تسمح ظروفهم الصحيّة بأداء فريضة الحج، مبينةً أنه تمّ توفير إسعافات مساندة ومركبة خاصة بالتموين الطبي والإعاشة وورشة متنقلة إلى جانب سيارات مجهزة بجميع الأجهزة الطبية.
وأبانت أن تصعيد الحجاج المرضى يوم عرفة يأتي ضمن خطة المدينة في موسم الحج من خلال قافلة تضم حافلات مُجهزة ومزودة بفريق طبي متكامل وملزمة إسعافية، بالإضافة إلى أجهزة مراقبة القلب وأجهزة الإنعاش ويرافق القافلة مركبات إسعاف مجهزة، موضحةً أن قافلة الحجاج خدمة متميزة لحجاج بيت الله لمساعدتهم لأداء فريضة الحج، وإدخال الفرحة إلى قلوبهم بالوقوف بعرفات.