أوبريت رؤية أمة وفعاليات مسرحية بختام احتفالات “الثقافة” بـ #اليوم_الوطني

الأربعاء ٢٨ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٤٧ صباحاً
أوبريت رؤية أمة وفعاليات مسرحية بختام احتفالات “الثقافة” بـ #اليوم_الوطني
المواطن – حسن عسيري – الرياض
 تختتم وزارة الثقافة والإعلام فعاليات احتفائها باليوم الوطني باحتفال كبير يقام يومي الخميس والجمعة المقبلين يتضمن العديد من الفعاليات منها أوبريت “رؤية أمة” وعدد من الفعاليات وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وأوضح منسق الاحتفالية فهد الحوشاني أن وزارة الثقافة والإعلام تحتفل سنوياً عبر محطاتها التلفزيونية والإذاعية بهذا اليوم العظيم في حياة الشعب السعودي، وتقيم احتفالات في عدد من مناطق المملكة تتضمن برامج  تعزز قيمة الوطن وتتغنى به وبإنجازاته، حيث يقام في مدينة الرياض الاحتفال الرئيسي.

وبين الحوشاني أن فعاليات يوم الخميس ستبدأ عند الساعة الثامنة والنصف مساء بعرض أوبريت من تأليفه وإخراجه يضم لوحات استعراضية معبرة عن حب الوطن والولاء له ويتضمن أيضاً رسائل تقدير لجنودنا البواسل يشدو به كل من عبد الله السكيت وعبد الرحيم المطيري، ومخرج منفذ بسام الدخيل وألحان وتوزيع وائل عاطف، إضافة إلى لوحة جدارية يسجل فيها الجمهور مشاعرهم تجاه المرابطين في الحد الجنوبي.. وأيضا أركان للأطفال ومرسم يقوم فيه الأطفال بعمل رسومات وطنية،

وقال إنه سيتم عرض مسرحية الأطفال (ستوري) من تأليف هيثم السيد وإخراج خالد الباز وبطولة كل من سعود فهد ومحمد علي، عبد الكريم الحربي والطفلة وله السحيم.

وفي يوم الجمعة سيقام مهرجان كبير لفرق الأطفال الاستعراضية منها فرقة شذرات وفرقة أفذاذ وفرقة زهرات الرياض وفرقة روسيل وفرقة دريمز وفرقة جمولي وفريق جمعية (جستر) للتربية الخاصة التابعة لجامعة الملك سعود.

ودعا الحوشاني الأسر إلى الحضور لهذه الفعالية، والمشاركة في هذا الاحتفال الذي يؤكد اعتزازنا  بهذا الوطن العظيم وللتعبير من خلال الفعاليات المختلفة عن مشاعر الحب والولاء له ولقيادته الرشيدة، مقدماً في نهاية تصريحه الشكر والتقدير لوزارة الثقافة والإعلام على هذه الفعالية وغيرها من الفعاليات الثقافية المتنوعة.

 

اوبريت رؤية امه