إلزام 250 مطبخًا بالرياض بتثبيت أسعار الذبح والسلخ واستخدام الفواتير

الأربعاء ٧ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٨:٤٩ مساءً
إلزام 250 مطبخًا بالرياض بتثبيت أسعار الذبح والسلخ واستخدام الفواتير

المواطن – الرياض

ألزمت أمانة منطقة الرياض المطابخ المُرخّص لها بممارسة الذبح والسلخ، خلال موسم عيد الأضحى المبارك، بالالتزام بالتسعيرة الرسمية لهذه الخدمة، والمحددة مسبقًا من وزارة التجارة والاستثمار، مع الالتزام بمنح العميل فاتورة توضح نوعية الخدمة وسعرها.
وقال الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري، مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض، إنه تمّ اتخاذ إجراءات صارمة بهذا الصدد، وتمّ إبلاغ المطاعم التي يتجاوز عددها 250 مطبخًا بذلك.
وبيّن الدكتور الدوسري، أنه تمّ إلزام المطابخ بوضع التسعيرة الرسمية في مكان بارز في المطبخ، والإعلان عنها، والتعهّد بعدم رفع الأسعار خلال الموسم، والتأكيد على استخدام الفواتير لضمان حقوق الطرفين.
وشدّد مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض، على أهمية حرص الزبون على معرفة الأسعار، والتأكد من عدم استغلال المطابخ لذلك، وإبلاغ الأمانة فورًا، وذلك عبر الرقم 940، بحيث يتم تسجيل بلاغ رسمي من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، أو عن طريق تطبيقات وحسابات الأمانة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتطرّق الدكتور الدوسري إلى الاشتراطات الصحية التي تُطبّق على المطابخ، مشيرًا إلى أن من أهم الاشتراطات إلزامها بتوفير حاوية نفايات (تتناسب مع حجم العمل) لرفع مخلفات الذبح بشكلٍ آمن وصحي.