العمل تُسيّر رحلة لأبنائها بمراكز التأهيل لأداء فريضة الحج

الإثنين ١٢ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٣:٣٩ مساءً
العمل تُسيّر رحلة لأبنائها بمراكز التأهيل لأداء فريضة الحج

المواطن- الرياض

سيّرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حملة لأبنائها من مراكز التأهيل الشامل، لأداء فريضة الحج لهذا العام 1437هـ، حيث اِنطلقت الحملة بتنظيم وإشراف كامل، من قِبل الوزارة.

وتأتي هذه المبادرة، من منطلق حرص القيادة على الاهتمام بكافة فئات المجتمع، ومنهم أبناء وبنات مراكز التأهيل الشامل.

وتسعى الوزارة، على تعزيز الجانب الديني في نفوس أبنائها، وتحرص على مساعدتهم في أداء فرائضهم، بتذليل كافة المعوقات التي تواجههم، وتؤكد على اهتمامها الدائم بكافة شؤون أبنائها وبناتها من مراكز التأهيل الشامل، وتقديم أفضل الخدمات لهذه الفئة الغالية، بما يضمن لهم العيش الكريم.

وتأتي هذه الأنشطة، بتوجيه وإشراف من معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، الذي زار مؤخرًا عددًا من مراكز التأهيل الشامل، للوقوف على التجهيزات والخدمات والرعاية المقدمة للنزلاء، والجهود المبذولة لخدمة وراحة ذوي الإعاقة، وكيفية متابعة الحالة الصحية لهم، واستخدام أحدث الأساليب للتعامل معهم، والدور الاجتماعي في التواصل مع ذويهم وتنظيم الزيارات العائلية، وكذلك الأنشطة الترفيهية وخدمات الرعاية الطبية.

ووجّه وزير العمل والتنمية الاجتماعية، المسؤولين في الدور الاجتماعية، بمتابعة وقياس استجابة ذوي الإعاقة، وتحسنهم من خلال البرامج التأهيلية والعلاجية المقدمة لهم، ومدى استفادتهم منها، كما شدد على أهمية قيام دُور الرعاية بأدوارها الاجتماعية بين النزلاء وذويهم، ومتابعة حالات الزيارة والتواصل العائلي بينهم.

وأوضح الدكتور مفرج الحقباني، في وقت سابق؛ أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ستعمل على تطوير الخدمات الاجتماعية، من خلال توحيد الجهود والشراكة والاستفادة من خدمات العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات والقطاع الخاص الغير ربحي، لدعم المستفيدين من الخدمات الاجتماعية، سواءً للعاملين أو ذوي الإعاقة، لافتًا إلى أن الوزارة تتطلع دائماً إلى الأفضل.