المفتي يُحذر من مروجي الشائعات بعد الأوامر الملكية.. ويؤكد: ظروف طارئة وستزول

الأربعاء ٢٨ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١٠:٥٦ مساءً
المفتي يُحذر من مروجي الشائعات بعد الأوامر الملكية.. ويؤكد: ظروف طارئة وستزول

المواطن – الرياض

حذّر مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، اليوم الأربعاء، من إفساح المجال لاختراق الصف ممن يحاول استثمار بعض القرارات والأوامر الصادرة لتزييف الحقائق أو تهييج المواطنين.

وتابع في كلمة وجهها عبر برنامج “ينابيع الفتوى”، على إذاعة “نداء الإسلام”، أنّه ينبغي للمسلم مع الأحداث أن يتقي الله في نفسه، وألا ينساق وراء كل مرجف أو صاحب إشاعة لما يكثر الكلام فيه، واللغط بلا طائل إلا التهييج أو التأويلات والتحليلات السيئة غير الصادقة وغير المنصفة التي تُحرّف الحقيقة.

وأوضح أن ما صدر خلال الآونة الأخيرة من قرارات؛ جاء وفق ظروف طارئة وأشياء عارضة، لها اعتبارها وأحكامها، فينبغي التعاون والمساعدة مع الدولة فيما تختار من الأمور التي ترى فيها المصلحة والرؤية الصادقة.

وأكد المفتي على ضرورة تجنب أحاديث الباطل مع وسائل معادية أو أجنبية، مضيفًا: “ذلك من دعايات الباطل التي يجب أن نقف في وجهها موقفًا شجاعًا، ونعلم أننا ولله الحمد تحت قيادة أمينة فيها خوف من الله، وتحكيمٌ لشرع الله، وإقامة لحدود الله، ورفق بالرعية، وإحسان إليهم”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد المسافر

    نتمنى ان تستفيد الدولة من فرض ضريبة دخل على الأجانب الوافدين مثلا 25% حيث انهم يستفيدون من خيرات بلدنا ومقدراته وبنيته التحتية والمدارس والكتب ورخص الوقود وغيرها دون فائدة تذكر تعود على الوطن والمستفيد هنا فقط الاجنبي الوافد ورب عمله !!