الموسى: #قطار_الرياض سينقل 1.16 مليون راكب يوميًا في مرحلته الأولى

الجمعة ٣٠ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:١٩ مساءً
الموسى: #قطار_الرياض سينقل 1.16 مليون راكب يوميًا في مرحلته الأولى

المواطن – الرياض

أكد مهندس حسن الموسى، مساعد مدير إدارة تخطيط النقل بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، أن مشروع قطار الرياض سيستوعب في مرحلة التشغيل الأولى 1.160.000 راكب يوميًا، ليصل في طاقته الاستيعابية القصوى إلى 3.6 مليون راكب يوميًا.

وأضاف الموسى، خلال اجتماعات فعالية يوم الرياض، أن مشروع قطار الرياض يشكّل العمود الفقري لنظام النقل العام في المدينة، وتتكون من 6 خطوط رئيسية بطول إجمالي يبلغ 176 كيلو متر و85 محطة، تغطي معظم المناطق ذات الكثافة السكانية والمنشآت الحكومية والأنشطة التجارية والتعليمية والصحية، وترتبط بمطار الملك خالد الدولي ومركز الملك عبد الله المالي والجامعات الكبرى ووسط المدينة ومركز النقل العام وخطوط السكك الحديدية.

وأضاف أنّه قد جرى تصميم كافة عناصر مشروع قطار الرياض، وفق مواصفات تقنية وتصميمية عالية، من أبرزها استخدام نظام القطارات الآلي (بدون سائق)، وإنشاء المحطات وفق تصاميم معمارية حديثة.

واستعرضت ورشة العمل الثالثة التي أقيمت صباح الخميس 28 ذي الحجة 1437هـ (29 سبتمبر 2016م)، ضمن فعالية “يوم في الرياض” التي تنظّمها الهيئة العُليا لتطوير مدينة الرياض في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، محور النقل في مدينة الرياض، وبشكل خاص على مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض – القطار والحافلات.